التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يعلن عن إستثمارات يابانية ضخمة في بلاده

قال الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب يوم الثلاثاء أن عملاق الاتصالات الياباني سيستثمر 50 مليار دولار في الولايات المتحدة، مع خلق حوالي 50000 وظيفة، اعلان اعتبره البعض “صادم” بعد فوزه.

وعلى تويتر، الجمهوري الذي سيتولى السلطة في 20 يناير أعلن أن الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفتبنك، ماسايوشي سون، كان قد ‘وافق’ على استثمار هذا المال في الاقتصاد الأمريكي. ‘وقال ماسا لم يكن ليفعل ذلك إذا لم يفز ترامب في الانتخابات،’ متفاخراََ.
وكان الملياردير الياباني في برج ترامب في نيويورك، حيث قال للصحافة أن الوظائف سيتم إنشاؤها من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة.

وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل، انتشر الخبر كالنار في الهشيم بين أنصار الرئيس المقبل، الذي أعلن أيضا الأسبوع الماضي على مفاجئة اتفاق قبيل الاجتماع مع الصانع مكيفات الهواء الامريكي، الذي كان ينوي نقل انشطته الى خارج البلاد، وانتهى إلى إلغاء نقل مصنعه الى المكسيك.

بعد أربعة أسابيع من انتصار دونالد ترامب، جعل ناخبيه يشعرون بشيئ من السعادة ليثبت بالفعل مرشحهم، دون أن يفقدوا جانبهم المتمرد.
وفي اعلان تم نشره في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، مرة أخرى على تويتر، وقال ترامب انه يريد أن يلغي الأمر لأسطول جديد من سلاح الجو بوينج بسبب تكاليف إضافية في قدرة الملياردير اللامع الخاصة بعد قلب قواعد اللعبة، وكما كان قد وعد في الحملة.