التخطي إلى المحتوى
اخبار سوريا اليوم : مظاهرات في حمص تنديداً بالمجازر في حلب تباد اليوم الان

اليوم الثلاثاء نظم العديد من المتظاهرين الداعمين لقضية الشعب السوري عدة تظاهرات في أماكن متفرقة من العالم للتنديد بالأحداث العنيفة الدامية التي تدور مؤخرا في مدينة حلب السورية.

إنطلقت هذه التظاهرات من سوريا نفسها في  ريف حمص الشمالي وريف حلب الشمالي  و في ريف دمشق  وإدلب منددين بقتل المدنين الباقين في حلب ومطالبين بحفظ أرواح الناجين وإيقاف هجمات النظام السوري وميليشياته وحلفاؤه سواء كان الظهير الإيراني أو حزب الله اللبناني على المدنين العزل.

وفي الأردن إحتج سوريون و أردنيون على الإبادة الوحشية التي يتعرض لها أهل حلب والتي يتورط فيها النظام الروسي مماحداهم للتظاهر بمقربة من السفارة الروسية بعمان.و في العاصمة اللبنانية بيروت نظم النشطاء تظاهرة تطالب بجعل الجمعة القادمة هي جمعة غضب من أجل حلب.

وعلى الصعيد العالمي… ففي تركيا ورغم موجة الطقس الباردة وعلى مقربة من القنصلية السورية نظم متظاهرون سوريون وأتراك تطالب بإجلاء المدنين العالقين  في حلب خصوصا في المنطقة الشرقية و أن يتوقف النظام السوري عن شن هجماته الشرسة.

وفي العاصمة الفرنسية باريس و مدينة دورتموند الألمانية نظم العديد تظاهرات بالقرب من السفارات الروسية في فرنسا و ألمانيا تندد بأفعال النظام الروسي والسوري على حد سواء.

وبشأن أخر الأوضاع على التراب السوري وخصوصا في مدينة حلب الباسلة .صرح مكتب الأمم المتحده صباح اليوم بأن قوات النظام السوري تقضي على الأخضر واليابس وتقتل كل ما يحمل جانبيه الحياة سواء كان رجلا أو إمرأة ,شيخا أو طفلا بدم بارد.الأمر الذي حدا بان كي مون للإعراب عن قلقه البليغ إزاء ماحدث في حلب في الساعات القلائل الماضية.

بالفعل باتت الخسائر كبيرة و تقطع أي خيط رقيق للأمل ونحن على مقربة من 2017 نتذكر مدينة حلب تلك القلعة الصناعية والتجارية السورية سابقا.أصبحت للأسف شبحا لتلك المدينة التي لم يكن ينطفء فيها النور.

كانت هذه تغطية موقع نسائم عن مظاهرات في عواصم عربية وعالمية من أجل حلب.تابعونا دائما ليصل إليكم كل جديد.