التخطي إلى المحتوى
أنشيلوتي: ميسي؟! هذا هو عصر كريستيانو رونالدو

يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الأسبق أن نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو ، بإمكانه تقديم أعلى مستوى لثلاثة مواسم أخرى على الأقل ويعتقد أن اللاعب يستحق نفس حجم الإشادة الذي يتلقاه منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتوج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه يوم الاثنين الماضي بعدما قاد ريال مدريد ومنتخب بلاده للفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا ويورو 2016 على الترتيب.

وأحرز المهاجم البالغ من العمر 31 عاماً، 51 هدف بقميص الريال في جميع بطولات الموسم الماضي، فيما سجل ثلاثة أهداف في يورو 2016.

ويؤمن أنشيلوتي، الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع الريال في 2014 وبمساعدة رونالدو، أن قائد منتخب البرتغال مازال لديه الكثير ليقدمه.

وقال مدرب بايرن ميونيخ في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية:” لا أعلم إلى متى سيستمر رونالدو بهذا المستوى ولكني لا أرى أنه تقدم في العمر”.

وأضاف:” اللعب في مركز متقدم يمكن أن يكون له تأثير. هو الآن يلعب في المنتصف أكثر وبمرور الوقت لن يضطر للدخول في العمق وسيبقى في الأمام. أعتقد أنه سيستمر بهذا المستوى لثلاث أو أربع سنوات أخرى”.

ويتخلف نجم مانشستر يونايتد السابق عن ميسي بفارق كرة ذهبية واحدة فقط، ويرى أنشيلوتي أن رونالدو لا يلقى الإشادة الكافية لما قدمه في عالم الكرة.

وقال أنشيلوتي:” أعتقد أن فوز رونالدو بالكرة الذهبية مستحق لأنه فاز بدوري أبطال أوروبا ويورو 2016. لقد كان أفضل من الجميع هذا العام وفوزه بالجائزة منطقي”.

وأضاف:” الكثيرون يعتبرون أن هذا هو عصر ميسي، ولكنه أيضاً عصر رونالدو. المنافسة بينهما أدت إلى تطورهما. ميسي أفضل بسبب وجود كريستيانو، وكريستيانو أفضل بسبب وجود ميسي”.