التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يتخطى كلوب أميركا بسهولة ويتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

تخطى ريال مدريد بطل أوروبا عقبة منافسه كلوب أمريكا المكسيكي بطل اتحاد كونكاكاف، بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين اليوم الخميس على ملعب يوكاهاما الدولي باليابان في إطار الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.

تقدم الفريق الملكي عن طريقه مهاجمه الفرنسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، وأضاف النجم البرتغالي المتوج منذ يومين بالكرة الذهبية، كريستيانو رونالدو، الهدف الثاني للريال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.

وبذلك يتأهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لمواجهة بطل الدوري الياباني كاشيما أنتلرز، الذي حجز مقعداً في المباراة النهائية بتغلبه على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية بثلاثية نظيفة يوم أمس.

فيما يواجه كلوب أميركا نظيره الكولومبي أتلتيكو ناسيونال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

بدأ ريال مدريد المباراة بأداء متزن، منح كلوب أميركا بعض الثقة في تشكيل خطورة على مرمى نافاس، إلى أن تمكن الريال من فرض سيطرته على مجريات اللقاء تماماً وإجبار الفريق المكسيكي على التراجع للدفاع.

وأضاع رونالدو أولى الفرص لهز شباك كلوب أميركا، عندما ارتطمت رأسيته بالقائم بعد عرضية متقنة من لوكاس فازكيز، ثم سدد رونالدو أيضاً تسديدة قوية ارتدت من الحارس إلى كريم بنزيمة الذي أودعها الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ معدودة، نجح بنزيمة في اختراق دفاعات الفريق المكسيكي بإحرازه الهدف الأول للريال بعد هجمة سريعة منظمة.

في الشوط الثاني، أصبحت المباراة أكثر سرعة من جانب الفريقين، وأهدر رونالدو واحدة من أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 65 بعد عرضية من لوكاس تخطت رأس بنزيمة وسددها رونالدو برأسه بغرابة خارج المرمى الخالي.

أجرى الريال أولى تبديلاته بنزول جميس رودريجيز بدلاً من توني كروس في الدقيقة 72، وهدأ إيقاع اللعب مع استحواذ وسيطرة من جانب ريال مدريد على وسط الملعب.

وفي الدقيقة 80، أجرى زيدان ثاني تبديلاته بإشراك ألفارو موراتا بدلاً من بنزيما، وبعد نزوله بدقائق، سدد موراتا كرة قوية مرت بجوار القائم.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق، سجل رونالدو الهدف الثاني للريال بعد تمريرة رائعة من رودريجيز، ولكن الحكم ألغى الهدف في بداية الأمر بداعي التسلل بعد احتكامه للإعادة التلفزيونية، لكنه تراجع واحتسب الهدف لينتهي اللقاء بفوز الريال بثنائية نظيفة.