التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد ينجو من فخ كاشيما أنتلرز ويتوج بلقب كأس العالم للأندية

قلب ريال مدريد بطل أوروبا تأخره أمام كاشيما أنتلرز بطل الدوري الياباني بهدف لهدفين إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس العالم للأندية المقامة باليابان بعد مباراة امتدت للأشواط الإضافية.

تقدم الفريق الملكي أولاً عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 9 بعد متابعة لتسديدة قوية من لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، ارتدت من حارس مرمى الفريق الياباني، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 44 من الشوط الأول عن طريق شيباساكي بعد خطأ ساذج من رفائيل فاران مدافع الريال.

وفي الشوط الثاني، عاد شيباساكي ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 52، بعد أن انطلق في وسط الملعب دون أي ضغط من جانب لاعبي الريال وسدد كرة قوية سكنت شباك الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد.

وبعد مرور 8 دقائق، أدرك الريال التعادل عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء حصل عليها لوكاس فازكويز، ثم ألغى الحكم هدفاً ثانياً لرونالدو في الدقيقة 73 بداعي التسلل.

لم تشهد الدقائق المتبقية من اللقاء أي جديد، لينتهي الوقت الأصلي وتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، نجح رونالدو في إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 97 بعد تمريرة بينية في عمق دفاعات كاشيما أنتلرز، قبل أن يضيف رونالدو الهاتريك في الدقيقة 104، لتنتهي المباراة بفوز الريال بأربعة أهداف مقابل هدفين والتتويج بلقب كأس العالم للأندية.

وحصل رونالدو على لقب أفضل لاعب في البطولة وتصدر ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف.