التخطي إلى المحتوى
اهداف مباراة مصر واوغندا اليوم بنتجية 1-0 وفرحة المنتخب المصري الفرعوني بهدف عبدالله السعيد في ثاني مباريات امم افريقيا 2017
مباراة مصر واوغندا

نتيجة اهداف مباراة مصر واوغندا اليوم السبت 21 يناير 2017 مـ من تعليق علي محمد علي وبحضور مدربي المنتخبين المصري والاوغندي إلى اللقاء بهدف الفوز فيه حيث ستكون مباراة مصر واوغندا اليوم نارية جداً بكل ما تحمل الكلمة من معنى وذلك لأن المنتخب الفرعوني سيكون متنمراً للتاهل من المجموعة الثانية وحصولة على الثلاث نقاط خاصة وانه تعادل وحصل على نقطة واحدة في اللقاء الماضي في المجموعة الأولى وفي حال لم يتحصل على النقاط المطلوبة لن يُمكنه المواصلة في الكان الافريقي لهذه السنة وهو شيء مزعج جداً لأي لاعب كرة قدم من القارة الافريقية.

وسنتطلع من خلال هذا اللقاء الساخن إلى العديد من الأمور الفنية الخاصة بالمدربين والتي من المتوقع أن يكون هناك أمور غير متوقعه في التنافس الخاص بين حكمة ودهاء المدربين، وفي مثل هذه المباريات الحساسة والتي لا تقبل القسمة على اثنين يُمكننا معرفة المدرب الخبير ومن لا يستطيع قراءة الخصم وتحليلة وعمل ما هو واجب القيام به من أجل الفوز.

ويتمتع فريق غانا بصدارة المجموعة الرابعة ثم يأتي مالي ومصر في الترتيب الثاني والثالث اما بالنسبة لاوغندا فيأتي في الترتيب الرابع للمجموعة.

وقام الحارس المخضرم عصام الحضري بالحديث عن مباراة مصر واوغندا وانه على ثقة كاملة بالفريق والاعبين وان المدرب قام بالعمل على ضم افضل 23 لاعب من أجل المشاركة ضمن بطولة امم افريقيا، واضاف بإن اصابة أي لاعب تعد قضاء وقدر وان اللاعب يطمأن الجماهير المصرية بإن حراسة مرمى المنتخب المصري ستكون بخير.

ويتواجد لدى لاعبون المنتخب المصري القناعة الكاملة بخصوص إن فقدان أي نقاط اضافية خلال المواجهات المقبلة يعد بمثابة كارثة لهم وخصوصا مع اقتراب اللقاء المرتقب والذي يعد بمثابة ثأر لفريق الفراعنة امام غانا ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة.

ويبدو أن بطولة كأس أمم افريقيا لم تلقى اعجاب مدرب المنتخب المصري وهذا ما ظهر من خلال تصريحاته خلال الفترة الماضية عن تعجبه مما يحصل ضمن هذه البطولة، وقام مدرب مصر هيكتور كوبر بخصوص القرار الصادر من اللجنة المنظمة لبطولة امم افريقيا والذي يتعلق بمنع الفرق من القيام بعملية الاحماء على ارضية الملعب وذلك خشية من ان تتضرر أو تتلف، مقتصرة في هذا القرار على فرق المجموعة الرابعة.

وقد قرر المدرب الارجنتيني الغاء المكافئة المقررة للفريق في حالة التعادل وذلك بسبب الاداء الضعيف الذي قدموه ضد مالي، ويسعى كوبر إل ايجاد الطريقة الانسب من أجل حل مشكلة الارهاق التي يعاني منها اللاعبون بسبب درجة الحرارة المرتفعة.

وصرح المدرب الارجنتيني لمنتخب مصر عن ثقته بفريق الفراعنة  وذلك بتخطي مباراتي أوغندا وغانا والتأهل إلى المجموعة القادمة ثم المنافسة على اللقب، واضاف بانه قام بدراسة جميع الاخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة مالي وعمل على تصحيحها وذلك من أجل تحقيق الفوز امام اوغندا الذي يتملك عدد كبير من الاعبين الرائعين.

مباريات المنتخب المصري القادمة

اسم اللقاء التاريخ المناسبة
مباراة مصر والكاميرون 05-02-2017 كأس الأمم الأفريقية 2017

ويأتي في صدارة الترتيب منتخب غانا بعد تمكنه من تحقيق الفوز خلال لقاء فريقة ضد اوغندا والذي انتهى بفوزه بنتيجة (1-0) ويسعى لاعبون المنتخب المصري الى تقديم اداء جيد خلال ماتش المنتخب المصري واوغندا وخصوصا بعد الاداء الضعيف والباهت الذي قدموه خلال مباراتهم ضد مالي وابرزهم النجم محمد صلاح المتألق خلال الوقت الحالي مع فريق روما الايطالي، مما ترتب عليه قيام المدرب كوبر بالعمل على تبديله خلال الشوط الثاني من المباراة.

ومن المعروف بإن المننتخب المصري وقع ضمن القرعة في المجموعة الرابعة خلال هذه البطولة، بحيث تتكون هذه المجموعة من مصر وغانا وإغندا بالاضافة إلى مالي، وقد ذكر بان هذا الامر لا يعتبر صحيح ولا يليق ببطولة أمم افريقيا حيث لا يعقل الحديث عن أمر كهذا وإنه لم يشهد حدوث ذلك بمنع عملية الاحماء قبل المباريات منذ إن كان لاعبا صغير.

ولقد تحدث المدرب على أن فريق الفراعنة اتم الاستعدادات الخاصة بهذا اللقاء بشكل كامل وجيد بحيث انهم على اتم الاستعداد من أجل تحقيق العلامة الكاملة المتعلقة بمباراة الغد وذلك ضمن الجولة الثانية المتعلقة بهذه البطولة، مضيفا بان الفريق سيلعب خلال للقاء الغد بشكل صحيح ومتوازن ومختلف عن مباراة مالي حيث أن الظهيرين سيكون لهم ادوار جديدة تعطي الفريق مزيدا من القدرات الهجومية وتحقيق توازن في الشق الدفاعي.

ويأتي منتخب مصر في الترتيب الثاني للمجموعة الرابعة بحيث يسعى إلى تحقيق الفوز وذلك من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثامن من بطولة كأس امم افريقيا المقامة في الجابون، والتي غاب عنها المنتخب المصري لمدة ثلاث سنوات بسبب الاوضاع السياسية التي مرت بها الدولة المصرية.

اهداف مباراة مصر واوغندا

 

ملخص مباراة مصر

بدأت دقائق الشوط الأول من مباراة المنتخب المصري واوغندا الآن بحماس شديد من لاعبي الفريقين حيث شاهدنا ضغطاً عجيباً ولقاء ساخناً، وتواجد محمد صلاح النجم المحترف في الخارج ضمن التشكيلة الأساسية ولاحظنا وجود القيام بحصار خاص له من قبل المدافعين الاوغنديين حيث أن له دور هام في ترشح مصر إلى الجولة الثانية.

في الدقيقة 23 انطلق النجم محمد صلاح بهجمة خاطفة وسحب على المدافعين جميعهم وقام بعرضية إلى الجهه اليسرى من أجل تسجيل الهدف من المهاجمين الآخرين ولكن المنطقة كانت خاوية ولم يكن هناك أحداً في الجهه الأخرى للأسف لكي يستلم العرضية.

موعد مباراة مصر واوغندا

في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، والتاسعة بتوقيت مصر.

ولقد قامت اللجنة المنظمة لهذه البطولة بالعمل على منع كلاً من مصر وغانا واغندا ومالي من منع الفرق السابقة من القيام بالعمل الاحماءات قبل اللقاء على ارضية الملعب خشية من تضرر الارض.

وفي هذا السياق قال مدرب المنتخب المصري نحن الان في عام 2017 ولم اجد يوما منذ كنت لاعبا صغير قيام فريق بالعمل على اجراء الاحماءات  داخل غرفة تبديل الملابس إلا بعد هذا القرار، وإن هذا الامر لا يقبل ولا يعتد به وخصوصا إن هذه البطولة تعتبر من البطولات الكبرى.

القنوات الناقلة لمباراة اوغندا ومصر

بي ان سبورت ماكس

معلومات حول مباراة مصر واوغندا

1- هذه المشاركة هي رقم 23 للمنتخب المصري في نهائيات أمم أفريقيا (رقم قياسي)، كما يحمل الفراعنة أيضاً الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 7 ألقاب، من بينها 3 ألقاب متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 في آخر ثلاث مشاركات لمصر في البطولة الأفريقية.

2- هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب المصري منذ عام 2010، بعدما فشل الفراعنة في التأهل إلى النسخ الثلاثة الماضية أعوام 2012 و2013 و2015.

3- هذه المشاركة هي السادسة للمنتخب الأوغندي في نهائيات أمم أفريقيا، وأفضل إنجاز حققه كان في نسخة 1978 عندما تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام غانا بثنائية نظيفة.

4- تقابل المنتخبان في كأس الأمم الأفريقية في 3 مناسبات من قبل، وفازت مصر في جميع المواجهات بالنتيجة ذاتها (2-1) وكان آخرها عام 1976.

5- لم يتلقى المنتخب المصري أي هزيمة في آخر 20 مباراة له في كأس الأمم الأفريقية بواقع 15 انتصاراً و5 تعادلات، وآخر هزيمة له كانت في نسخة 2004 أمام الجزائر بنتيجة 1-2.

6- خسرت أوغندا 13 من أصل آخر 17 مباراة لها في كأس الأمم الأفريقية مقابل 3 انتصارات وتعادل وحيد.