التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن النتائج 2017 رابط نظام نور للإطلاع على اشعار درجات الفصل الدراسي الاول
نظام نور

الاستعلام عن النتائج من موقع نظام نور 2017 حيث تم بإظهار النتائج لطلاب وطالبات جميع المراحل بعد ان أكملوا اختباراتهم في جميع مدن المملكة العربية السعودية حيث الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم الذي يُدعى نظام نور سيكون محطة الطلاب لمعرفة النتائج .

وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم ان كل ما يجب الأن هو إنتظار صدور النتائج حيث أن كل مركز تعليمي سيقوم بإضافة الدرجات والتقديرات التي حصل عليها الطلاب والطالبات للمرحلة المتوسطة في نظام نور بالموقع الرسمي وذلك بعد الإنتهاء من عملية رصد الدرجات .

و لم يتم ذكر أي شيء حول الموعد الذي ستظهر فية النتائج حيث يقوم المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم السعودية غالباً بالتصريح عن صدور النتائج أو تقوم بعض الجهات المختصة بذلك فيبدأ الطلاب بعملية الدخول إلى الموقع لمعرفة التقديرات الحاصلين عليها .

وتكون عملية الدخول عن طريق رابط موقع نور الإلكتروني الرسمي وهناك يتم تسجيل بيانات خاصة حيث يجب عليك ايها الطالب ان تمتلك كلمة سر خاصة بك من أجل الدخول إلى حسابك الخاص ومعرفة نتائج إختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1438 هـ حيث أكمل الطلاب والطالبات للمرحلة المتوسطة إمتحاناتهم في يوم الإثنين الموافق 25 ربيع ثاني.

نظام نور

من الخدمات المتوفرة أيضاً في نظام نور هو تسجيل الطلاب الغير سعودين الذين يعاملون معاملة السعوديين، ويكون هؤلاء من ضمن افراد القبائل التي تتبع للتعاون الخليجي او ما يطلق عليهم “البدون” وكذلك الجاليتين اليمنية والسورية تقديراً من حكومة خادم الحرمين الشريفين والتعاون معهم بسبب الوضع الخاص ببلدانهم، وابناء الدبلوماسين ايضاً يتم قبولهم عبر النظام.

الاستعلام عن النتائج من رابط موقع نظام نور

طريقة الحصول على نتائج الإختبارات للمرحلة المتوسطة والثانوية لجميع المدارس الموجودة في أنحاء المملكة العربية السعودية يتم بواسطة رقم الهوية أو السجل المدني وذلك بالدخول إلى موقع نور المركزي وتسجيل البيانات المطلوبة وستظهر التقارير الخاصة بالنتائج على الفور وذلك من خلال النقر على الرابط الآتي (هنا) لكي يفتح لك الصفحة المخصصة لادخال المعلومات وعرض البيانات.

بعد الدخول على الرابط، يمكنك العمل على الاستعلام على التائج الخاصة بك في مختلف المراحل العمرية من خلال القيام بالعمل على ادخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية الخاص بك.

اطلع أيضاً على :

نظام نور الجديد

نظام نور برقم الهوية والسجل المدني