مميزات جديدة سيحملها نظام اي او اس 11 لهواتف آيفون

رنيم الحارثي
اخبار التقنية
رنيم الحارثي1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مميزات جديدة سيحملها نظام اي او اس 11 لهواتف آيفون

في ظل التطور الكبير الذي تسعى إليه شركة آبل من أجل العمل على ارساءه ضمن المهام التطويرة التي تقوضها الشركة خلال الفترة الحالية، حيث إن شركة آبل تسعى إلى الوصول واصدار تحديث جديد بخصوص نظام التشغل الخاص بها اي او اس متضمن العديد من المميزات الرائعة والمختلفة، وهذا ما يظهر من خلال اصدارات الشركة المختلفة على مستوى السنوات الاخرى.

ومع بداية هذا العام فقد اظهرت التقارير المختلفة رغبة شركة آبل اصدار نظام تشغيل اي او اس 11، متضمن العديد من المميزات المختلفة والتي جاءت بناء على توقعات تناولتها الاحاديث من خلال التسريبات المختلفة والمتنوعة عبر المواقع الالكترونية وهذا ما سيتم ذكره ضمن هذا المقال.

  • الوضع الليلي

من الامور التي ستعمل عليها ضمن نظام التشغيل الحديد لهواتف ايفون وايباد قيامها بتفعل خاصة الوضع الليلي، فمن المتوقع أن يتم إطلاق هذه المميزة مع الهاتف الجديد للشركة، والذي اظهرت التقارير المختلفة بإنه من المتوقع إن ياتي مزود بشاشة من نوع OLED والتي تتميز بالوانها الغامقة، بحيث سيصبح جميع الوان الهاتف إلى الوان غامقة، لانه يتسم هواتف ايفون بالالوان الفاتحة والبيضاء وبمجرد استخدام الوضع الليلي سيتم تحويلها إلى الون الداكن.

  • وضع السينما ” المسرح “

من الامور الي يتوقع أن يأتي بها هاتف الجديد ونظام التشغيل الجديد وضع المسرح أو السينما الذي يمكن مستخدميه من تهيئة مركز التحكم وذلك من أجل العمل في السينما أو المسرح، إلا ان هذه المميزة مازالت ليست واضحة ومجهولة العمل بمختلف التفاصيل المتعلقة بها إلا انه يتوقع ان يتم الاشارة إليها عن طريق ايقونة الفشارة.

  • تعزيز قدرات المساعد الصوتي سيري SIRI

عدد كبير من الشركات اصبحت تعمل على القيام بتركيز خلال هواتفها انظمة التشغيل الخاصة بها، وذلك عن طريق إعطاء اهمية كبيرة للمساعدات الصوتية ” الرقمية ”، لكون إن هناك منافسة كبيرة بين الشركات الثلاث وهم مايكروسوفت مع مساعدها الصوتي كورتانا , ومساعد جوجل الشخصي , بالاضافه الى مساعد سيري الخاص بشركة آبل الاميركية.

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل العمل على تعزيز القدرات الخاصة بها ضمن نظام تشغيل ios 11، بحيث سيمكنها من اعطاء مجال اوسع واكبر وذلك من أجل مساعدة المستخدمين في التحكم في امور مختلفة مثل الربط بين العديد من الجمل والعمل بدون اتصال انترنت، بالاضافة إلى  التحكم في أجهزة المنزل.

  • خصائص جديدة لتطبيق FACETIME

ومن الامور والمميزات التي سيأتي بها نظام اي او اس الجديد 11 فسيكون على شركة آيفون القيام بالعمل على تحديث التطبيق الخاص بها ضمن نطاق التواصل الاجتماعي المسموح لاصحاب هواتف آيفون، وذلك يظهر في ظل الهيمنة الكبيرة من قبل الفيسبوك على مختلف التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، مما يتطلب في ذلك قيام شركة آبل بتحسين تطبيق فيس تايم FACETIME.

كما أنه من المتوقع إن يأتي نظام او اي اس 11 بمميزة اجراء المكالمات الجماعية عن طريق الفيديو، بالاضافة إلى تدعيم الفلاتر الجديدة الخاصة بالمستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *