دير الزور يتعرض لغارات روسية بالتزامنمع غارات للنظام السوري على حمص ودمشق

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد3 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دير الزور يتعرض لغارات روسية بالتزامنمع غارات للنظام السوري على حمص ودمشق

استهدفت مقاتلات روسية العديد من المناطق بدير الزور الواقعة شرق سوريا، مع تواصل غارات النظام السوري على عدة مناطق بريفي حمص ودمشق.

وأسفرت الغارات الروسية التي استهدفت قرية الصالحية في دير الزور عن سقوط قتلى وجرحى.

كما قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون في منطقة القابون بدمشق نتيجة قصف مقاتلات النظام السوري لأحياء سكنية في المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة منذ نحو أربعة أعوام.

وأعلنت مصادر محلية بمنطقة القابون عن تدخل فرق الدفاع المدني لإنقاذ المدنيين العالقين تحت الأنقاض.

وتعرضت بلدتي مضايا وبقين  في ريف دمشق الغربي، والمحاصرتين من قبل النظام السوري لقصف مدفعي ونيران القناصة من عناصر النظام السوري وميليشيات حزب الله الللبنانية الشيعية الموالية لبشار الأسد، وأسفرت عمليات القصف عن مقتل مدني وإصابة آخرين.

ويسعى النظام السوري لإخضاع باقي البلدات الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية في ريف دمشق الغربي، في أعقاب فرض النظام السوري لإتفاقات مصالحة على عدة بلدات في الريف الغربي لدمشق.

وفي السياق نفسه، اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية المسلحة من جهة وبين عناصر النظام السوري والميليشيات الأإيرانية الموالية لها من جهة أخري في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

كما شنت طائرات النظام السوري غارة جوية على منازل مدنية  بمدينة الرستن بالريف الشمالي لمدينة حمص، وأسفرت الغارة عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بإصابات بالغة.

وتأتي الغارات الروسية والروسية على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته فصائل المعارضة السورية المسلحة ونظام بشار الأسد برعاية تركية روسية غيرانية منذ ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي، والتي تم تثبيتها خلال محادثات السلام السورية في العاصمة الكزاخية أستانا في يناير / كانون الثاني الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *