حماس تؤكد رفضها عروضا إسرائيلية لصفقة تبادل الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
حماس تؤكد رفضها عروضا إسرائيلية لصفقة تبادل الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها

أعلنت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن قائد رفيع بكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن تقديم وسطاء إقليميين ودوليين لعروض إسرائيلية لإجراء صفقة لتبادل عدد من الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية مقابل الجنود الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة.

وكشف القيادي في كتائب القسام عن رفض قيادة الكتائب للعروض الإسرائيلية، موضحا أن أعداد وصيغة صفقة تبادل الأسرى لا ترقى للحد الأدنى من مطالب المقاومة الفلسطينية.

ونفى القيادي في كتائب القسام الأخبار الإسرائيلية حول عرض أنجاز صفقة تبادل الأسرى مقابل تسهيلات تجارية، مشيرا إلى أن تلك الأخبار تتماشى مع الحرب النفسية التي تمارس على المقاومة الفلسطينية، مع إصرار المقاومة الفلسطينية على تنفيذ مطالبها.

وشدد القيادي في كتائب القسام على أن قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية هي قضية إنسانية ووطنية، وأن هذه القضية لن تحل إلا بالأفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وأعلن القيادي في كتائب القسام عن لإصدار قيادة الكتائب تعليمات لوحدة الظل القسامية، والمخولة بتأمين الجنود الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة، بأخذ الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعين الاعتبار.

وتأتي تصريحات القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام عقب أيام من زيارة وفد أمني كبير من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للعاصمة المصرية مؤخرا.

وضم الوفد الأمني لحركة حماس خلال زيارته للقاهرة مروان عيسى أحد أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام في غزة.

وتناولت المناقشات بين السلطات المصرية والوفد الأمني التابع لحركة حماس قضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، بحسب مصادر الجزيرة، كما تناولت المناقشات ملف الصفقة الجديدة لتبادل الأسرى.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد رعت صفقة “وفاء الأحرار” لتبادل عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، والذي كان أسيرا لدى كتائب القسام قبل خمس سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *