حيدر العبادي يحضر إستعراضا عسكري في بغداد لإحياء ذكرى ثورة 1958

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
حيدر العبادي يحضر إستعراضا عسكري في بغداد لإحياء ذكرى ثورة 1958

قامت السلطات العراقية بتنظيم إستعراض عسكري في العاصمة بغداد ، قبيل مظاهرات قام مقتدى الصدر زعيم التيار الصدي بالدعوة إليها ، والتي رفض مطالبات الحكومة بضرورة تأجيلها.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حاضرا خلال هذا الإستعراض ، والذي إنطلق صبيحة هذا اليوم الخميس 14 يوليو تموز وسط العاصمة في ساحة التحرير ، وذلك لإحياء ذكرى الثورة التي أطاحت في شهر يوليو تموز من سنة 1958 بالنظام الملكي ، وقمت بإرساء النظام الجمهوري في البلاد.

وفي بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء العراقي ، ذكر أن ” العبادي كان حاضرا في إستعراض النصر والتحرير للقوات المسلحة العراقية بمختلف أصنافها ، والتي قامت بدحر الإرهاب “.

كما كانت مجموعات من ميليشيات الحشد الشعبي مشاركة في هذا الإستعراض أيضا.

وقامت القوات المسلحة المشاركة بإستعراض محموعة من الأسلحة ، ومنها راجمات صواريخ ومدافع ودبابات ، في الوقت الذي عرفت سماء العاصمة تحليقا لعدد من الطائرات ، من بينها طائرات من طراز ” اف 16 ” كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد سلمتها للعراقيين.

من جانبه ، ذكر وزير الدفاع العراقي أن الأسلحة التي تم عرضها اليوم صباحا ، لا تمثل سوى جزء بسيط من الترسانة العسكرية التي تمتلكها القوات العراقية.

وكانت الإجراءات الأمنية المشددة سيدة الموقف حيث تم قطع العديد من الشوارع الرئيسية للعاصمة بالإضافة إلى جل المناطق وإعلان حظر التجول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *