الرئيس الإيراني يهدد الولايات المتحدة بالندم ويعلن عن تطورات إيران النووية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد10 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الرئيس الإيراني يهدد الولايات المتحدة بالندم ويعلن عن تطورات إيران النووية

في ظل حالة التوتر والحرب الكلامية المشتعلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، انضم الرئيس الإيراني حسن روحاني لتلك المعركة الكلامية.

وهدد الرئيس الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية بالندم حيال العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وجاءت تصريحات روحاني خلال كلمته بالمراسم المليونية لإحياء ذكرى انتصار الثورة الإيرانية.

وقال روحاني، إن 80 مليون مواطن إيراني نزلوا إلى الشوارع للتأكيد على اتباعهم لنهج قائد الثورة الإسلامية، مضيفا أن تلك الحشود من الشعب الإيراني جاءت لتعلن للعالم، أنه يجب عليه عن يتحدث بلغة الاحترام والتكريم مع الشعب الإيراني، بدلا من لغة التهديد والهيمنة.

وأكد روحاني أن قوة إيران مستمدة من قوة الشعب الإيراني، الذي وصفهم بالأسود.

وأعلن روحاني خلال كلمته عن نجاح إيران في تصميم مفاعل نووي جديد في البلاد، والحصول على أجهزة طرد مركزي أكثر تطورا.

وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامئني قد صرح في وقت سابق أن الشعب الإيراني سيتولى الرد على هذه التهديدات الأمريكية، والتعبير عن موقفهم إزاءها، خلال الذكرى السنوية للثورة الإيرانية.

وجاءت تصريحات خامنئي خلال لقائه بضباط القوات الجوية الإيرانية، حيث وجه الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك لأنه أظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية، وفضح الفساد السياسي والأخلاقي والاقتصادي لأمريكا، الذي كانت تتحدث عن هذا الفساد الأمريكي لعقود.

وتأتي تلك التصريحات وسط حالة من التوتر والتهديدات المتبادلة بين مسؤولي أمريكا وإيران.

فقد جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقاده ومعارضته للاتفاق النووي المبرم بين إيران والدول الكبرى، وجاءت انتقادات ترامب خلال المقابلة التي أجراها ترامب مع محطة فوكس نيوز.

ووصف ترامب الاتفاق النووي الإيراني بالمشين، مستنكرا إبرام مثل هذا الاتفاق بين إيران والدول الكبرى، مدعيا أنه لا توجد أسباب لإبرام مثل هذا الاتفاق.

واضاف ترامب أن إيران حصلت بموجب هذا الاتفاق على محو 1.7 مليار دولار، مشيرا أنه كان ينبغي إبرام اتفاق أفضل من الاتفاق الذي توصلت إليه الدول الكبرى مع إيران، وتجنب ترامب خلال المقابلة الإجابة على التساؤلات المتعلقة بإمكانية إلغاء الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق النووي الإيراني.

كما حذر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إيران من اختبار حزم الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب إزاءها، واضاف بنس في تصريحات تلفزيونية خلال مقابلة بثتها شبكة “أي بي سي نيوز” أن على إيران أن تدرك أن هناك رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *