التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة ريال مدريد ونابولي اليوم في ذهاب دور 16 من دوري الابطال وتفوق النادي الملكي الريال بثلاثة اهداف جميلة
مباراة ريال مدريد ونابولي

نتيجة مباراة ريال مدريد ونابولي اليوم الأربعاء 15 فبراير 2017 مـ Real Madrid vs Napoli حيث وعشاق الكرة الأوروبية على موعد مع الإثارة والمتعة مساء اليوم عندما يستضيف ريال مدريد حامل اللقب نظيره الإيطالي نابولي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ويسعى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى تحقيق فوزٍ مريحٍ في لقاء ريال مدريد ونابولي على ملعبه ووسط جماهيره من أجل الاقتراب خطوة من التأهل إلى ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو الحفاظ على لقبه، قبل أن يخوض مباراة العودة بعد ثلاثة أسابيع في ملعب سان باولو معقل نادي الجنوب الإيطالي.

أما نابولي، بقيادة مدربه المخضرم ماوريسيو ساري، فيأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من سنتياجو برنابيو، تساعده قبل خوض مباراة الإياب على ملعبه ووسط جماهيره ولمواصلة مشواره في البطولة الأوروبية والذهاب بعيداً بها بعد أن تقلصت آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي.

وسوف نستعرض لكم قبل البدء بمشوار تأهل الفريقين معلومات عن مباراة ريال مدريد ونابولي التي من الواجب عليك معرفتها حيث أنها ستكون إحدى لقاءات الاسبوع السادس عشر من دوري الابطال، وهذا سيكون لقاء الذهاب وبعده سيتم التقابل في لقاء الإياب والذي سيحدد مصير النادي.

وتأهل ريال مدريد إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني خلف المتصدر بوروسيا دورتموندفي المجموعة السادسة التي ضمت إلى جانبهما سبورتنج لشبونة وليجيا وارسو. وجمع الفريق الملكي 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وأحرز لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 10 أهداف.

وتأهل نابولي الإيطالي إلى دور الـ16 بعد تصدره للمجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه أندية بنفيكا وبشيكتاش ودينامو كييف. جمع الفريق الإيطالي 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، وأحرز لاعبوه 11 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف.

وحقق ريال مدريد فوزاً صعباً خارج ملعبه على حساب أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية من الليجا، وهي المباراة التي أظهرت معاناة الفريق في بعض الخطوط وخاصة مركز الظهير الأيمن في ظل غياب كارباخال والاعتماد على دانيلو.

ولعب كيلور نافاس حارس مرمى الفريق دوراً كبيراً في تحقيق الفوز على أوساسونا ومحافظة الريال على صدارته للترتيب بفارق نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للميرينجي.

نتيجة مباراة ريال مدريد ونابولي

3 / 1 لصالح ريال مدريد.

ويقدم نابولي مستويات مميزة في الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي؛ إذ حقق الفريق الفوز في آخر جولتين بالدوري الإيطالي على حساب بولونيا بسباعية نظيفة وعلى حساب جنوى بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب.

وتلقى ريال مدريد خبراً ساراً قبل موقعة نابولي بعد تأكد جاهزية داني كارباخال وتعافيه من الإصابة التي أدت إلى غيابه عن الفريق لمدة شهر، بالإضافة إلى الاطمئنان على سلامة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعرضه لكدمة في القدم اليمنى منعته من التدريب يوم الاثنين الماضي ولكنه شارك في تدريبات الأمس وانضم لقائمة مباراة نابولي.

وعاد المهاجم البولندي المتألق أركاديو ميليك إلى صفوف نابولي بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والتي أدت إلى غيابه لمدة أربعة أشهر، وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة الماضية أمام جنوى ومن المحتمل أن يشارك أمام ريال مدريد.

ورغم عودة النجم الويلزي جاريث بيل إلى التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها في نوفمبر الماضي، إلا أن زيدان قام باستبعاده من قائمة المباراة ولم يفضل المجازفة به في ظل عدم جاهزيته لخوض مباريات قوية بعد.

وستشهد المباراة مواجهة لاعبي نابولي الإسبانيين جوزيه كاييخون وراؤول ألبيول لفريقهما السابق ريال مدريد لأول مرة منذ رحيلهم عن ملعب سانتياجو برنابيو.

ويدرك نجم الدفاع الإسباني سيرجيو راموس قائد الريال، مدى أهمية تحقيق الفوز في مباراة الذهاب قبل خوض مباراة الإياب على ملعب سان باولو معقل نابولي، والذي يتميز بأجواء حماسية ملتهبة. وقال راموس على حسابه الخاص في فيسبوك أول أمس الاثنين: “نابولي فريق قوي ومنافس شرس ويحقق نتائج جيدة جداً وسنحاول أن نحافظ على نظافة شباكنا لنخوض مباراة الإياب بأريحية”.

ومن المنتظر أن يتلقى نابولي دعماً جماهيرياً من حوالي عشرة آلاف مشجع سافروا إلى العاصمة الإسبانية مدريد، ويتقدمهم الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، نجم نابولي الأسبق.