شركات المحمول الثالث المصرية تعترض على شروط ترخيص 4G

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركات المحمول الثالث المصرية تعترض على شروط ترخيص 4G

ذكرت مصادر مطلعة ، أن مسؤولين في شركات المحمول الثالث في مصر ، أبدوا إعتراضهم على عدة بنود طرحت في شروط المنافسة على الفوز بترخيص الجيل الرابع من الإتصالات ، وعلى رأسها حجم الترددات المنخفض المطروح على الشركات ، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير على خدمات ” LTE ” بشكل واضح ، وكذلك سعر الرخصة المرتفعة ، بالإضافة إلى صعوبة سداد نصف المكونات بالدولار.

وحسب نفس المصادر ، فإن الإعتراضات قد ذكرت خلال إجتماع ، ضم ممثلين من شركات إتصالات مصر وفودافون وأورانج ، والقائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمصر.

وجدير بالذكر ، فقد قام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ، بتخصيص 30 30 ميغا هرتز لكل من إتصالات وأورنج وفودافون والمصرية للإتصالات من أجل إطلاق خدمات الجيل الرابع.

وللإشارة ، فإن مصر تحتوي على ثلاث شركات خاصة بالهاتف المحمول ، وهي إتصالات مصر التي تتبع إتصالات من الإمارات العربية المتحدة ، وأورنج مصر التي تتبع أورنج من فرنسا وفودافون مصر التي تتبع مجموعة فودافون

وكانت شركة زين الكويت ، قد راسلت وزارة الاتصالات المصرية أواخر الأسبوع الماضي ، بخطاب عبرت فيه عن الرغبة في إقتناء رخصة خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول وفقا لشروط السلطات المصرية.

ووضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات موعدا لموافقة الشركات يوم غرة أغسطس آب من الشهر القادم.

رابط مختصر