التخطي إلى المحتوى
فوز الهلال على الاتحاد بثلاثة أهداف لواحد واستمرار تحليق الزعيم في صدارة ترتيب الدوري السعودي وإثارة شغب في الملعب نهاية المباراة
مباراة الهلال والاتحاد

من الفائز في مباراة الهلال والاتحاد حيث سيكون الاتحاد مطالباً بالفوز من أجل العودة بقوة للمنافسة على اللقب عندما يستضيف الهلال متصدر الترتيب مساء اليوم على ستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري جميل السعودي للمحترفين.

ويحتل الاتحاد، الذي توج بطلاً للشتاء، المركز الرابع برصيد 41 نقطة بعد قرار الفيفا بخصم ثلاث نقاط من رصيده، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، ويتساوى في رصيد النقاط مع الأهلي صاحب المركز الثالث، والذي تعادل بالأمس مع مضيفه الخليج بهدفين لكل منهما، وتفصله نقطة وحيدة عن النصر صاحب المركز الثاني، والذي تعادل هو الآخر مع ضيفه الفيصلي بدون أهداف بالجولة ذاتها.

ويأمل الاتحاد في تكرار ما فعله مع الهلال في مباراة الذهاب على ملعب الأخير، حينما انتزع فوزاً ثميناً بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد عسيري وعبد العزيز العرياني.

ومنذ ذلك الحين لم يذق الهلال طعم الخسارة في أي مباراة بالدوري وانتزع صدارة الترتيب بفضل فوزه خمس مرات في آخر ست مباريات بالمسابقة.

ودخل الاتحاد في معسكر مغلق بمدينة جدة استعداداً لمواجهتي الهلال في الدوري والنصر في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة المقبل؛ نظراً لعدم خوض الفريق أي مباريات رسمية خلال الفترة الماضية بسبب عدم مشاركته في دوري أبطال آسيا وخروجه المفاجىء من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وخاض الإتي مباراة ودية أولى مساء السبت الماضي أمام فريق جدة على الملعب الفرعي بالجوهرة وفاز نتيجة 3-1، وأحرز الأهداف المهاجمين المصري محمود عبد المنعم كهربا والتونسي أحمد العكايشي على مدار شوطي اللقاء. وحرص الإسباني خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد على أن يرتدي اللاعبون ساعات يدوية لقياس المؤشرات الحيوية لكل لاعب خلال هذه المباراة.

ثم خاض العميد مباراة ودية ثانية مساء الاثنين الماضي أمام فريق حراء على ملعب النادي بجدة، وحقق فوزاً ساحقاً بسبعة أهداف نظيفة أحرزها كل من أحمد العوفي “هدفين” وعبد الرحمن الغامدي “هدفين” وهدف لكل من ربيع سفياني، وعمار النجار، وسلطان مندش.

ويستعيد الاتحاد خدمات مدافعه أحمد عسيري، والذي منحه الجهاز الطبي بالنادي الضوء الأخضر للمشاركة في المباراة بعد تعافيه من إصابة خفيفة.

على الجانب الآخر، اتجهت بعثة فريق الهلال إلى مدينة جدة مساء الجمعة الماضي، استعداداً لخوض مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد. واختتم الهلال استعداداته للمباراة مساء أمس السبت على ملعب الجوهرة الذي سيحتضن اللقاء.

ويفتقد الهلال لجهود لاعبه سالم الدوسري بسبب إصابة تعرض لها خلال تدريب الفريق قبل عدة أيام. وواصل الدوسري برنامجه التأهيلي بصحبة حارس مرمى الفريق فهد الثنيان.

وأدى الزعيم مراناً خفيفاً عصر الخميس الماضي بعد خوض مباراة قوية أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا، والتي فاز بها الهلال بهدفين لهدف، واشتمل مران اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الريانعلى الجري حول الملعب وأداء تدريبات في صالة الجيمنازيوم، بينما أدى بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً.