التخطي إلى المحتوى
بعد فشلها في إختبار الثبات تويوتا هايلوكس تنجح هذه المره

يعتبر هايلوكس من أشهر سيارات شركة تويوتا و من أكثر المركبات مبيعاً في المنطقة العربية ، لكن كما نعرف فقد خضعت مركبة البيك أب لشركة تويوتا لإختبار مناورة لكن أداءها كان سيئاً في العام الماضي .

وقد تم تصميم هذا الإختبار ي تكون السيارة قادرة على تجنب الإصطدام بعائق ظهر على الطريق بشكل مفاجئ مثل طفل صغير أو حيوان بري .

وقد قررت تويوتا أن تقوم بالتعديل على مركبتها كي تكون قادرة على أداء أفضل في المنعطفات ومن ثم تواصلت الشركة مع المجلة السويدية التي تقوم بالإختبار بعد التعديل .

وفي حلبة إديادا بجنوب برشلونة بأسبانيا تم إستعراض التعديلات التي أجرتها شركة تويوتا على هايلوكس 2017 وذلك بالحزمة الإضافية التي تساعد على توازن السيارة بشكل أفضل وفيها إعادة برمجة لنظام التحكم في ثبات المركبة .

وقد تم إجراء الإختبار إلى جانب مقارنة نتائج هايلوكس بسيارة فورد رينجر وتم إختيارها خصيصاً لأنها مركبة بيك أب التي تعتبر الأكثر مبيعاً في أوروبا حالياً .

السائق روبن بروجيسون قاد تويوتا هايلوكس 2017 مع خوذة الأمان والخلف الصحفي لينوس بروتز أما المقعد الأمامي بجانب السائق تم وضع أجهزة القياس لتسجيل التجربة .

وقد أتمت السيارة المهمة دون أي مشكلة وكان بالطبع الأمر يعود إلى تطوير شركة تويوتا اليابانية في نظام التحكم بالثبات ونجحت مركبة البيك أب تويوتا في إجتياز إختبار المناورة .