التخطي إلى المحتوى
العمل السعودية في إنتظار البت في إغلاق المحلات على الساعة التاسعة

ذكر الدكتور فهد بن عبدالله العويدي ، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أنه تم رفع مقترح إغلاق المحلات التجارية في الساعة التاسعة مساءا ، لكي توافق عليه الجهات العليا.

وذكر العويدي ، أنه في صورة الموافقة على مقترح إغلاق المحلات التجارية ، فسيتم تنفيذ القرار بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، مؤكدا أن رفع المقترح إنتهت دراسته بالفعل.

وحسب صحيفة ” الشرق ” ، فإن العويدي أظهر تفائلا من نحاح توطين قطاع الاتصالات ، وذلك لكون أن أكثر من جهة حكومة قامت بالمشاركة في تطبيقه.

وأوضح العويدي ، أن تطبيق العقوبات لهذا العام لم تتم سوى على ربع المخالفات التي تم رصدها من طرف الحملات التفتيشية ، وهو ما يدل على رغبة السلطات في أن تثقف وتنبه أكثر من رغبتها في العقاب والمخالفة.

وقام العويدي بالإشارة إلى أن المهلة التي تم تحديدها قبل تطبيق قرار توطين الاتصالات تعتبر كافية وذلك بعد أن تم التواصل مع أصحاب المحلات والمنشآت.

كما شدد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، إلى أنه يجب أن يتم تطبيق القرار بنسبة 100 بالمئة ، حسب ما تنص عليه مرحلتا التطبيق.

وقام العويدي بتحديد رقم بهدف الوصول إليه ، وهو 25 ألف من المواطنين والمواطنات في المملكة ممن يعملون في مجال الإتصالات وذلك لكونه قطاعا حيويا وحساسا.