وكيل “النفط العراقية لشؤون الغاز” يكشف مفاجأة بشأن شركة غاز البصرة

مصطفى ياسين
مال وأعمال
مصطفى ياسين28 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
وكيل “النفط العراقية لشؤون الغاز” يكشف مفاجأة بشأن شركة غاز البصرة

قال عزت صابر، وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الغاز، إن هناك العديد من الخطوات التي اتخذتها شركة غاز البصرة ساهمت في زيادة معدلات الإنتاج والتصدير، مشيرًا إلى أنها حققت خلال الفترة القليلة الماضية أعلى معدل للتصدير.

وأضاف صابر، في بيان له: “شركة غاز البصرة حققت أعلى معدل للتصدير بواقع ما يزيد على 25 ألف طن، حيث إنها تعتبر أكبر شحنة تصدير مكثفات عبر ميناء أم قصر في البصرة”.

وتابع وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الغاز: “نحاول دعم الاقتصاد الوطني ورفع معدل الميزانية العامة للدولة، بالإضافة إلى المساهمة في رفع الناتج الإجمالي المحلي من خلال الإيرادات والأرباح التي نحققها”.

واستطرد: “وزارة النفط تسعى بالتعاون مع شركة غاز البصرة إلى زيادة معدلات الاستثمار من الغاز وتصديره والبحث عن أسواق جديدة للتصدير، وذلك مع مختلف دول العالم من أجل أن يتم الوصول إلى التطوير المنشود في الاقتصاد القومي للبلاد”.

من جانبه قال أندرو وايبر، المدير المفوض لشركة غاز البصرة: “تصدير 25 طن من المكثفات الغاز من شركة البصرة، من أكبر الإنجازات التي حدثت خلال الفترة الماضية، فهو سيساعد في رفع معدلات التصدير خلال الفترة القليلة المقبلة”.

رابط مختصر