أوامر ملكية : الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية .. تعرف على تعرف على مسيرة صاحب الـ 33 ربيعا

waleed
2017-06-21T15:44:23+03:00
اخبار عربية
waleed21 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أوامر ملكية : الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية .. تعرف على تعرف على مسيرة صاحب الـ 33 ربيعا

تم إصدار أوامر ملكية اليوم الأربعاء 21 يونيو حزيران من بينها تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية خلفا للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود الذي تم إعفاءه من المنصب كوزير للداخلية وأيضا كولي للعهد.

وقد ولد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف في 4 نوفمبر 1983 وقد درس وتخرج من مدار الظهران الأهلية كما درس القانون في جامعة الملك سعود وعمل بعد ذلك في القطاع الخاص.

الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف

كما كان عضوا في اللجنة العليا لجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للسنة النبوية وأيضا اللجنة العلمية للجائزة بعد أن كلفه الأمير نايف.

وقد عمل مستشارا في الديوان الملك في إدارة الحقوق وإدارة الأنظمة وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود إضافة إلى وحدة المستشارين بعد تولي الملك سلمان الحكم.

وفي الفترة الماضية عمل لمدة نصف عام في الشعبة السياسية ومستشارا في مكتب وزير الدفاع قبل الأوامر الملكية في شهر مايو والتي قضت بتعيينه مستشارا لوزير الداخلية والأوامر الملكية اليوم بتعيينه وزيرا للدفاع.

شاهد أيضا :

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد

أوامر ملكية

من جانبها ذكر وكالة الأنباء السعودية أن أعضاء هيئة البيعة صوتوا بـ 31 صوت من أصل 34 وهي تعد النسبة الأعلى على الإطلاق.

كما ذكر التلفزيون السعودي أن البيعة للأمير محمد بن سلمان ستكون الليلة في قصر الصفا بمكة المكرمة بعد صلاة التراويح.

وحسب الأمر الملكي الصادر اليوم الأربعاء صباحا فقد أصبح الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية مع تعديل الفقرة “ب ” من حكم البلاد حيث أصبح الحكم في أبناء الملكالمؤسس وأبناء الأبناء ومبايعة الأصلح للحكم.

كما أعفي نائب وزير الداخلية عبد الرحمن الربيعان من منصبه وتم تعيينه مستشارا في الديوان الميك بالإضافة إلى تعيين ناصر الداوود وكيلا لوزارة الداخلية برتبة وزير وإعفاءه من منصب مستشار بالديوان الملكي.

كما تقرر تعيين الدكتور أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير وتعيين الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير وتعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تعيين الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة.

كما تقرر تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة وتعيين الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى ألمانيا بالمرتبة الممتازة وتعيين الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة وتعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة وتعيين الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة الجوف بالمرتبة الممتازة.

كما أصدر الملك سلمان قرارا بإعادة كل المزايا المالية والمكافآت والبدلات للموظفين في الدولة من مدنيين وعسكريين مع تمديد إجازة عيد الفطر المبارك حتى 14 شوال المقبل كما دعا الملك سلمان إلى مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ليلة اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *