مباحثات عراقية-أمريكية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

Ahmed
2023-04-09T09:11:40+03:00
اخبار عربية
Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مباحثات عراقية-أمريكية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، تطورات الوضع السياسي في العراق مع السفيرة الأمريكية في العراق ألينا رومانوفسكي، وجرى خلال المباحثات بحث مسار العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وكيفية تعزيزها بما يخدم مصالحهما، وذلك بحسب بيان للخارجية العراقية نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) الجمعة الماضية.

وناقش الجانبان تطورات الوضع السياسي في العراق والاتفاقيات المبرمة بين الحكومتين الاتحادية والمحلية، فضلًا عن مناقشة الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة الاتحادية وشركة توتال الفرنسية.

كما تم بحث النقاشات البرلمانية حول قانون الموازنة والمستجدات في المنطقة لا سيما المصالحة والاتفاق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية.

وفي سياق منفصل أبدت السفيرة الأمريكية عن إعجابها بعمل الحكومة العراقية، وأكدت دعمها للاتفاقيات التي أبرمتها الحكومة على المستوى الداخلي أو الخارجي.

يذكر أن العراق يحاول خلال الفترة الحالية إلى بحث سبل التعاون مع العديد من الدول سواء العربية أو الأوروبية أو حتى الإفريقية حتى يتسنى له العودة إلى الاستقرار والتقدم والتطوير في جميع المجالات، فضلًا عن أنه يسعى أيضًا إلى زيادة حجم إنتاجه من النفط الذي سيساعده في جلب العملة الصعبة.

رابط مختصر