وزير التجارة والإستثمار يشكف عن حجم إستثمارات السعودية في بريطانيا

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير التجارة والإستثمار يشكف عن حجم إستثمارات السعودية في بريطانيا

قام ماجد بن عبدالله القصبي ، وزير التجارة والإستثمار في المملكة العربية السعودية ، بالكشف عن حجم إسثمارات رجال الأعمال من المملكة في المملكة المتحدة.

وحسب القصبي ، الذي كان حاضرا في أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني الثاني ، والذي تقوم غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن بتنظيمه ، فإن قيمة الإستثمارات ناهزت الستين مليار جنيه إسترليني.

وتتفاوت إسثمارات السعوديية في المملكة المتحدة ، بين إستثمارات عقارية على المستوى الخاص وسياحية ، بالإضافة إلى إستثمارات تنفيذية.

وأشاد القصبي بالعلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة على الصعيد التجاري ، بالإضافة إلى لفته الإنتباه للحضور الرسمي البريطاني والعربي الكبير الذي عرفه المنتدى ، وهو ما يدل على الأهمية الكبيرة والمكانة التي يوليها الطرفان ، لتطوير التعاون على المستوى الإسثماري والتجاري.

وأشاد القصبي بالمملكة المتحدة ، وذلك لكونها حليفا تاريخيا ودولة صديقة لدول المنطقة ، معربا عن ضرورة التكاتف من أجل البحث عن التحديات والفرص ، التي من دورها أن تساهم في تطوير الإستثمارات بين الطرفين ، خاصة بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ، إثر الإستفتاء الذي تم إجراءه.

كما نوه الوزير السعودي بالتوسع الذي عرفه التعاون ، على الصعيدين الإستثماري والتجاري ، بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي في عدة مجالات على غرار الدفاع والتعليم وغيرها من أنشطة الإستثمار.

رابط مختصر