المديرية العامة للجوازات تنطلق في تطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المديرية العامة للجوازات تنطلق في تطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات

تنطلق المديرية العامة للجوازات بدءا من هذا اليوم الأحد 2 أكتوبر تشرين الأول ، في تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة ، وذلك حسب قرارات مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن تأشيرة الخروج والعودة المفردة لكل مقيم بداية من 200 ريال لمدة شهرين ، و100 ريال على كل شهر إضافي ، في حين كانت في السابق 200 ريال لمدة نصف عام كحد أقصى ، إلا الطلاب الذين يتحصلون على عام كامل.

وتتضمن الرسوم الجديدة تأشيرة الخروج والعودة المتعددة إلى 500 ريال لمدة ربع عام ، و200 ريال لكل شهر إضافي ، في حين كانت في السابق 500 ريال لمدة نصف عام كحد أقصى ، إلا زوجات المواطنين اللاتي يتحصلن على عام كامل.

وحسب صحيفة ” اليوم ” ، وفي ما يتعلق بالوافدين غير المقيمين ، فإن منافذ الجوازات تقوم بمنح تأشيرات دخول العمالة المنزلية التي ترافق الكفيل الخليجي برسوم تصل إلى 300 ريال بعد أن كانت 50 ريال فقط في السابق.

أما بالنسبة لتأشيرة الزيارة المفردة فرسمها يبلغ ألفي ريال ، في حين كانت 200 ريال في السابق وثلاثة آلاف ريال بالنسبة لتأشيرة الزيارة المتعددة بعد أن كانت بـ 500 ريال وهي صالحة لنصف عام ( صلاحية المنافذ فقط نصف عام كحد أقصى ).

وجدير بالذكر ، فإن الأمر الملكي لا يتعارض مع الإتفاقيات الثنائية التي تم عقدها على غرار الإتفاقية مع الجانب البحريني.

رابط مختصر