كاتا دياز ينتقل إلى خيتافي قادما من بوكا جونيورز

زاهر بُخيت
اخبار الرياضة
زاهر بُخيت23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كاتا دياز ينتقل إلى خيتافي قادما من بوكا جونيورز

قام نادي خيتافي الأسباني لكرة القدم اليوم السبت 23 يوليو تموز ، بالإعلان رسميا عن إنتقال قلب دفاع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني دانييل كاتا دياز إلى صفوفه ، عبر الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت.

وذكر النادي ، أن اللاعب من المنتظر أن يخضع للكشف الطبي ، بعد أن قام بالتوقيع على عقد لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد لعام إضافي.

وجدير بالذكر ، فإن كاتا دياز صاحب الـ 37 ربيعا ، كان قد لعب في صفوف نادي خيتافي لمدة خمسة سنوات كاملة ، في الفترة بين سنة 2007 وسنة 2012.

كما لعب دياز 199 مباراة مع خيتافي ، هز فيها الشباك في أربعة مناسبات ، وساهم في وصول فريقه إلى ربع نهائي كأس اليويفا قبل أن يتغير إسمها إلى الدوري الأوروبي ، بالإضافة إلى كأس ملك أسبانيا سنة 2008.

وتمكن اللاعب من تحقيق لقب كأس ملك أسبانيا ، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الأوروبي في موسم 2012/2013 ، بعد إنتقاله للعب لصالح نادي أتلتيكو مدريد ، لينضم بعدها إلى نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في الدوري المحلي.

وللإشارة ، فإن كاتا دياز يحتل المرتبة الخامسة من حيث مشاركة الأرجنتينيين في مباريات رسمية مع نادي خيتافي على مدار التاريخ.

وجاء دياز بعد كل من كاسكيرو وأنخين الذين لعبا 231 مباراة ، وجافيلان الذي لعب 211 لقاءا وكاباييرو الذي شارك في 203 مباراة.

رابط مختصر