مقتل وجرح العشرات بعد إستهداف مظاهرة إحتجاجية للهزارة في كابل

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مقتل وجرح العشرات بعد إستهداف مظاهرة إحتجاجية للهزارة في كابل

قتل نحو عشرين شخصا وجرح العشرات ، بعد أن قام مهاجم بتفجير نفسه وسط محتجين من عرقية الهزارة في عاصمة أفغانستان كابل ، حسب ما نقلته وسائل إعلام عن أحد المصادر الأمنية الأفغانية.

كما قامت وزارة الصحة في أفغانستان بالإعلان عن مقتل وجرح نحو خمسين شخصا اليوم السبت 23 يوليو تموز بعد الإنفجار الذي إستهدف المظاهرة فيما ذكر المتحدث بإسم الوزارة أن القتلى والجرحى تم إجلاءهم من مكان الحادث إلى مستشفى الإستقلال.

وكان ناشطون قد تداولوا صورا عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي أظهرت عددا من الجثث بالقرب من مكان الإنفجار أي كان يتظاهر عدد كبير من الأشخاص ضد مسار خط الكهرباء.

وقد تجمع المحتجون قريبا من جامعة كابل ، التي تبعد عن منطقة مقرات الحكومة الرئيسية بضعة كيلومترات حيث قامت الشرطة بتطويق المكان مع إتخاذ إجراءات أمنية كبيرة بالإضافة إلى وجود طائرات مروحية حلقت فوق المكان ولم تكن هناك أية مؤشرات عن إمكانية وقوع أي حادث أثناء التظاهرة.

وكانت المظاهرة قد إنطلقت كنوع من الإحتجاج على عدم وجود ولاية باميان ضمن مشروع خط الكهرباء الرابط بين كل من أفغانستان وباكستان ودول آسيا الوسطى.

وطالب المحتجون بضرورة تغيير مسار خط الكهرباء ليمر عبر ولاية باميان ، في حين ذكرت السلطات أن تغيير المسار سيكلف مبالغ ضخمة بالإضافة إلى تأخير سير عمل المشروع

رابط مختصر