التخطي إلى المحتوى
الجوازات : 752 ألف وافد إستفادون من حملة “وطن بلا مخالف” وآخر أجل الإثنين

وطن بلا مخالف ، بعد أن تم تمديدها يوم 1 شوال الجاري لمدة شهر ، سيكون يوم الإثنين الموافق لغرة شهر ذي القعدة موعد إنتهاء مهلة حملة “وطن بلا مخالف”.

وحسب المديرية العامة للجوازات قإن نحو 572 ألف وافد إستفادوا من الحملة إلى غاية يوم 21 شوال الجاري ودعت الوافدين المخالفين إلى الإستفادة من بقية الأيام الخاصة بالمهلة.

ومن بين مزايا الحملة هو إستفادة المخالفين من الإعفاء من بصمة “مرحل” إضافة إلى الغرامات والرسوم المترتبة من مخالفة أنظمة الأمن والعمل والإقامة.

وطن بلا مخالف

من جانبها قامت قنصلية عربية في جدة بالتأكيد على دفعها مساعدات نقدية وتأمين تذاكر عائلات مقيمة ومخالفة تحتاج المساعدة للتسفير وقد بلغت القيمة الجملية 483 ألف ريال.

وذكر قنصل السودان بجدة في تصريحات لوكالة السودان للأنباء “سونا” أن القنصلية قامت بتنفيذ ما يزيد عن 36 ألف معاملة وإجراء للسودانيين في المنطقة الغربية.

كما كشف المسؤول السوداني عن تجديد ما يزيد عن سبعة آلاف جواز إلكتروني إضافة إلى خمسة آلاف جواز أخضر قديم وإصدار ما يزيد عن تسعة آلاف وثيقة سفر إضطرارية وإستخراج ما يزيد عن خمسة آلاف شهادة قيد وطني وأكثر من سبعة آلاف إجراء بصمة للترحيل.