خسائر بشرية كبيرة في الأرواح لمقاتلي عملية ” البنيان المرصوص ” في سرت

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خسائر بشرية كبيرة في الأرواح لمقاتلي عملية ” البنيان المرصوص ” في سرت

قتل 12 عنصرا من قوات عملية ” البنيان المرصوص ” التي تتبع حكومة الوفاق الليبية وجرح خمسون آخرون بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” في حي الدولار في مدينة سرت وسط البلاد.

وجاءت هذه الخسائر البشرية الكبيرة ، أثناء تقدم عناصر القوة إلى الحي الذي يقع بالقرب من مناطق يتحصن فيها مسلحو تنظيم الدولة.

كما قام الطيران الحربي الذي يتبع حكومة الوفاق الوطني بشن عدد من الغارات الجوية على نقاط تمركز التنظيم في مدينة سرت وتم التصدي كذلك إلى سيارة مفخخة بعد تعطيلها كان من المرجح أن تفجر خلال المعارك.

وقد قام المكتب الإعلامي للعملية بالإعلان يوم أمس الجمعة 29 يوليو تموز عن إنطلاق التحركات بالنسبة للقوات على مستوى حي الدولار الواقع في شرق مدينة سرت وذلك لإحكام القبضة عليه.

وحسب البيان فقد نججت القوات في التقدم نحو العديد من الأماكن الإستراتيجية على أطراف الحي ولا تزال المعارك جارية مع تنظيم الدولة.

وجدير بالذكر فقد كانت السلطات الليبية قد بدأت في عملية ” البنيان المرصوص” منذ شهرين وذلك بهدف إخراج تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة سرت الواقع على بعد 450 كيلو مترا عن شرق العاصمة الليبية طرابلس.

وبدأت العملية من خلال ثلاثة محاول وهي مصراتة والجفرة وأجدابيا وإستطاعت القوات أن تحاصر مسلحي التنظيم في مكان ضيق داخل المدينة مع إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة به.

رابط مختصر