التخطي إلى المحتوى
ماذا قالت منى بعلبكي الأكاديمية اللبنانية عن قضيتها ؟ وما هي طبيعة التعاقد مع جامعة الحدود الشمالية ؟

منى بعلبكي ، تصاعدت التطورات حول قضية منى بعلبكي الأكاديمية القادمة من لبنان والتي إشتغلت في كلية الصيدلة في فرع جامعة الحدود الشمالية في محافظة رفحاء.

وكانت معلومات قد ظهرت للنور أشارت بإتهام بعلبكي في قضية فساد في بلدها ليقوم أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان وأحمد العيسى وزير التعليم بتوجيهات لمتابعة حيثيات القضية.

من جانبها ، ذكرت الأكاديمية اللبنانية منى بعلبكي المقيمة في الوقت الحالي في بلادها أنه لم يتم إصدار أي أحكام قضائية في حقها في القضية المتورطة فيها سنة 2008.

منى بعلبكي

وتم إتهام بعلبكي بالإستيلاء على كميات من الأدوية الخاصة بعلاج مرض السرطان وإستبدالها بأخرى منتهية الصلاحية وشددت على أنها لم تقم بسرقة الأدوية ولم تكن سببا في أي وفيات مؤكدة إستمرار تواجدها على الأراضي اللبنانية حتى ثبوت براءتها

وأشارت منى بعلبكي أنها تعاقدت مع جماعة الحدود الشمالية بصفة أكاديمية وأنها لا تزاول مهنة الصيدلة منذ تسع سنوات من الممارسة.

كما لفتت أن العقد كان لمدة ثلاث أعوام وقد وصل إلى نهايته وقد أشعرت الجامعة برغبتها في التجديد ولكن بدون تلقي أي رد حتى الآن.

من جانبه ذكر مسؤول في وزارة الصحة في لبنان أن قضية منى بعلبكي قد تم إحالتها على النيابة العامة التنفيذية منذ أيام وأشار إلى أن وزير الصحة يرى في تأخر المحاسبة خطأ كبير وفادح.

كما أكد المسؤول اللبناني أن إيقاف بلعبكي عن مهنة الصيدلة جاء من هيئة التأديب العليا وقد تم شطبها من لائحة الممارسين منذ سنة 2009