قتلى وجرحى من الجيش العراقي والحشد العشائري بعد إنفجار مفخختين

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قتلى وجرحى من الجيش العراقي والحشد العشائري بعد إنفجار مفخختين

قتل نحو عشرين من الشرطة الإتحادية والحشد العشائري ، في حين جرح 15 آخرون ، بعد إنفجار سيارتين مفخختين يقودهما عنصران من تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، مستهدفين القوات الأمنية في محيط بلدة الرطبة غرب الأنبار ، حسب مصادر في الأمن العراقي.

وذكرت المصادر أن أول تفجير كان أثناء هجوم على إحدى الثكنات العسكرية التي تتبع اللواء 18 من الشرطة الإتحادية في الكيلو 70 غرب بلدة الرطبة ، أما ثاني تفجير فقد كان أثناء هجوم على جمع للحشد العشائري في محيط المدينة.

وأعقبت تفجير السيارتين الملغومتين معارك بين مسلحي تنظيم الدولة والقوات العراقية ، ما تسبب في تدمير عتاد وأسلحة وعربات عسكرية.

وذكرت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة ، أن أربع عربات من نوع ” همر ” تدمرت أثناء هذه الإشتباكات الضارية بين الجانبين.

كما ذكرت قتل سبعة عناصر من الجيش العراقي والحشد العشائري ، وجرح 11 آخرون بعد أن شن التنظيم هجوما على ثكنات الحشد العشائري والجيش في منقطة الجواعنة ، بالقرب من البغدادي غرب الأنبار ، حسب مصادر في الشرطة العراقية.

وحسب المصادر ، فقد تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على ثكنة مشتركة تتبع الفرق السابعة للجيش العراقي والحشد الشعبي ، بعد أن جرت معارك شديدة بين الجانبين ، ما تسبب في إعطاب عربتي هامر ، وإستيلاء مسلحي تنظيم الدولة على عتاد وأسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *