جبهة النصرة تعلن الإنفصال عن القاعدة والجولاني يعلن عن جماعة جديدة

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جبهة النصرة تعلن الإنفصال عن القاعدة والجولاني يعلن عن جماعة جديدة

قام أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة ، بالإعلان عن فك الإرتباط بتنظيم القاعدة ، ووقف العمل تحت إسم جبهة النصرة ، وتكوين جماعة جديدة أطلق عليها ” جبهة فتح الشام “.

وخلال الظهور الأول له علنيا ، وجه الجولاني عبارات الشكر للقادة في تنظيم القاعدة ، على تفهم الموقف الذي تم إتخاذه بفك الإرتباط.

وأضاف الجولاني أن سبب هذه الخطوة ، هو تلبية لما طلبه أهل الشام ، من أجل دفع الذرائع التي يستعملها المجتمع الدولي ضد التنظيم.

وذكر الجولاني أن الخطوة تهدف إلى تحقيق خمسة مساعي ، أولها إقامة دين الله وتحكيم الشريعة وتحقيق العدل بين الناس ، وثانيها توحيد الصفوف مع المعارضة المسلحة من أجل القضاء على النظام السوري وحلفاءه ، وثالثها حماية الجهاد الشامي وإستمراره ودعمه من خلال كل الوسائل الشرعية ، ورابعها خدمة المسلمين والتخفيف من آلامهم ، وخامسها وآخرها حياة كريمة وإستقرار وأمن وأمان على حد قوله.

ويأتي هذا التسجيل بعد وقت وجيز من دعوة نائب زعيم تنظيم القاعدة أحمد أبو الخير خلال تسجيل صوتي الجبهة للقيام بما يلزم من أجل حفظ مصالح الإسلام والمسلمين حسب قوله.

كما عبر أبو الخير عن حث تنظيم القاعدة لجبهة النصرة على القيام بكل ما يلزم من أجل هذا الأمر ، في إشارة إلى إنفصال جبهة النصرة عن تنظيم القاعدة.

رابط مختصر