مصر : توقعات بالحصول على مبلغ 2 مليار دولار خلال شهرين قادمين

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مصر : توقعات بالحصول على مبلغ 2 مليار دولار خلال شهرين قادمين

ذكرت الحكومة المصرية ، أنها تتوقع الحصول على مبلغ 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ، ضمن الإتفاقات والمفاوضات ، والتي من المنتظر أن يتم إجراءها خلال الأيام القادمة ، من أجل منح مصر مبلغ 12 مليار دولار على ثلاثة أعوام ، حيث أن مصر ستحصل على أربعة مليارات دولار كل عام.

وذكر أحمد كوجك نائب وزير المالية في مصر ، أن بلاده ستحصل على مبلغ أول لا يقل عن 2 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولي ، خلال فترة شهرين في صورة التوصل لإتفاق معه.

وخلال أحد المؤتمرات الصحفية ، تحدث كوجك عن طبيعة القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار ، معتبرا أنه تمويل طبيعي في إطار حدود الحصة المصرية ، ولا يعد إستثناءا ، وأن هذا القرض المقدم من صندوق النقد ، سيساهم في جلب الإستثمارات للبورصة وكذلك الشركات.

وأضاف كوجك أن الإقتراض من الخارج يكون بفائدة أقل ، إلى حين هبوط وتراجع سعر الفائدة المحلي وهو ما يؤدي إلى نزول في التضخم.

وبخصوص القروض الأخرى ، تحدث نائب وزير المالية ، عن لقاء جمع مسؤولين مصريين مع البنك الأفريقي للتنمية خلال الأسبوعين الفارطين ، من أجل التفاوض على ثاني شريحة من القرض ، والذي تقدر قيمته بنحو مليار ونصف دولار بعد أن كانت تلقت شريحة أولى بنصف مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *