التخطي إلى المحتوى
إنخفاض نسبة تكاليف شركة سابك خلال الشهر الثاني من العام بنحو 18 %

كشف الرئيس التنفيذي المكلف لشركة سابك يوسف البنيان ، في تصريحات تلفزية له ، عن نجاح الشركة في الخفض من التكاليف ، بنسبة تقدر بنحو 18 بالمئة في ثاني ربع من العام الجاري 2016 ، على أساس سنوي.

وحسب تأكيدات البنيان ، فإن لدى الشركة إستراتيجية واضحة المعالم خاصة بالنمو إلى سنة 2025 ، وذلك في إطار الحرص على التواصل مع العملاء ، وهو ما ينعكس إيجابا على مبيعات الشركة.

كما قام البنيان بلفت النظر إلى الإتفاقيات التي قامت الشركة بعقدها خلال ثلاثة أشهر ماضية ، وهي الإتفاق مع إحدى الشركات الروسية أولا ، ومن ثم الإتفاق مع شركة أرامكو ، وصولا إلى الإتفاق الأخير مع شركة إكسون موبيل ، من أجل تشييد مصنع يعتمد على الغاز الصخري ، وهو ما سيكون له إنعكاسات إيجابية على مستوى العائدات.

وقام الرئيس التنفيذي المكلف لشركة سابك ، بالإشارة إلى سبب إنخفاض التكاليف ، يرجع إلى هبوط تكلفة اللقيم في الصين وأوروبا ، وكذلك القيام بإعادة هيكلة تخص دمج قطاعات ، تم القيام بها في العام الفارط ، ما تسبب في تخفيض التكاليف.

وذكر يوسف البنيان في نفس التصريحات التي أدلى بها ، أن التكلفة الإجمالية للكهرباء تبلغ 5 بالمئة ، وحسب التوقعات ، فمن المنتظر أن تهبط تكلفة الكهرباء إلى نحو 1.5 بالمئة ، بفارق 3.5 بالمئة إجمالا.