التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة اليابان وأستراليا اليوم وملخص لقاء الساموراي أمام الكنجر في تصفيات المونديال وإحياء الأمل للسعوديين بشكل كبير

نتيجة مباراة اليابان وأستراليا اليوم ، وسط ترقب من السعوديين والإماراتيين على حد السواء يجري المنتخب الياباني مباراته أمام المنتخب الأسترالي على ملعب استاد سايتاما في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 لمنطقة آسيا إياب ضمن المجموعة الثانية.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة خصوصا وأنها تأتي بعد مباراة السعودية والإمارات يوم أمس والتي إنتهت بفوز الإماراتيين بنتيجة 2-1 وهو ما يحيي الأمر بالنسبة لعيال زايد في مقابل إبتعاد الأخضر أكثر وأكثر عن المنافسة بالرغم من حلوله في المركز الثاني.

موعد مباراة اليابان وأستراليا

وسيكون توقيت مباراة أستراليا واليابان غدا الخميس 31 أغسطس آب على الساعة 10.35 صباحا بتوقيت جرينيتش أي الساعة 12.35 مساءا بتوقيت مصر وتركيا وليبيا أي الساعة 13.35 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن والسودان والعراق أي الساعة 14.35 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان أي الساعة 11.35 صباحا بتوقيت الجزائر وتونس.

القنوات الناقلة لمباراة اليابان وأستراليا

أما القنوات الناقلة لمباراة أستراليا واليابان فستكون قناة بي ان سبورت اتش دي وقناة الكأس اتش دي القطريتين وذلك عبر القناة الرابعة beIN SPORTS HD 4 والقناة الثالثة الكأس 3 HD ويعلق على المواجهة المعلق خالد الغول والمعلق خالد الحدي.

ومنذ سنة 1956 حقق المنتخب الأسترالي الفوز في أربع مواجهات في حين تفوق المنتخب الياباني في ست مباريات وإنتهت سبع لقاءات بالتعادل وكان لقاء الذهاب على ملعب استاد دوكلاندز ضمن الجولة الرابعة قد إنتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 وقد تقدم الساموراي وقتها بهدف أول عبر جينكي هاراغوتشي دق 5 وميلي جديناك عادل من ضربة جزاء دق 52.

ويحتل المنتخب الياباني المركز الأول في المجموعة B برصيد 17 نقطة حققها من خمس إنتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة في حين يحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث برصيد 16 نقطة رفقة المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني.

نتيجة مباراة اليابان وأستراليا اليوم

اليابان 2 – أستراليا 0

من جانبه ذكر مدافع المنتخب الأسترالي ميلوش ديجينيك أن المباراة أمام المنتخب الياباني صعبة ووصفها بكونها “ديربي القارة الآسيوية”.

ويعلم اللاعب صاحب الـ 23 ربيعا والذي أصله من كرواتيا أن المباراة في غاية الصعوبة أمام الساموراي الياباني وذلك لكونه ينشط في فريق يوكوهاما مارينوس في اليابان.

وعلى الموقع الرسمي لإتحاد الكرة في آسيا ذكر ديجينيك أن اللقاء بمثابة ديربي آسيوي مع صعوبة اللقاء معتبرا أنه من بين أهم المباريات في مسيرته الكروية.

وإعتبر اللاعب اللقاء تجربة إيجابية بالنسبة له وأمرا ممتعا مشيرا إلى أنه بالرغم من صعوبة المهمة الكبيرة ولكنه لا يشعر بالضغط مبديا رغبته في تقديم مستوى مميز من أجل خدمة بلده وإسعاد الناس في أستراليا وجعل هذا اليوم ذكرى سعيدة

من جانبه يسعى المنتخب الياباني من أجل تحقيق أول إنتصار على الأستراليين في التصفيات بعد إنضمام الكنغر إلى الإتحاد الآسيوي للعبة.

وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في التصفيات في سنة 2009 وكان التعادل بدون أهداف في مدينة يوكوهاما قبل أن يسخر الساموراي في أستراليا 2-1.

وفي تصفيات مونديال البرازيل 2014 حقق المنتخب الياباني التعادل خارج أرضه 1-1 وتكررت نفس النتيجة على الأراضي اليابانية في العودة ما جعل اليابانيين يتأهلون إلى البرازيل.

وقد إنتهت مباراة الذهاب في تصفيات مونديال روسيا 2018 الحالية بالتعادل كذلك 1-1 وفي إجمالي المباريات إنتهت أربع لقاءات بالتعادل في مقابل خسارة واحدة لليابانيين.

وفي كأس آسيا إلتقى الفريقان في مناسبتين المباراة الأولى كانت في دور الثمانية من كأس آسيا 2007 وصعد اليابانيون بركلات الجزاء أما الثانية فقد كانت في نسخة سنة 2011 وإنتهى بتفوق اليابانيين بهدف دون رد.

وفي كأس العالم 2006 بألمانيا إنتهت المباراة بفوز أستراليا والتي كانت تلعب بإسم أوقيانوسيا بثلاثة أهداف في مقابل هدف وحيد.

ويسعى المنتخب الياباني لتحقيق أول إنتصار على أستراليا وقد ذكر شينجي أوكازاكي صاحب الـ 31 سنة لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي في تصريحات للصحيفة اليابانية “سانكي سبورتس” أن هناك ثقة من تجاوز الأستراليين والمنتخب يتطور مع كل لقاء مع رغبة في التأهل والفوز.

ملخص مباراة اليابان وأستراليا اليوم

بداية المباراة …

مرور ربع ساعة والنتيجة سلبية …

لا تغيير في النتيجة بعد مرور نصف ساعة …

الدقيقة 41 : تاكوما أسانو ينجح في إفتتاح النتيجة لصالح اليابانيين …

نهاية الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 83 : يوسوكي إيديغوتشي يسجل الهدف الثاني للساموراي الياباني …

نهاية المباراة بفوز اليابان 2/0 …