إقتراب مسلحي المعارضة السورية من فك الحصار عن مدينة حلب

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إقتراب مسلحي المعارضة السورية من فك الحصار عن مدينة حلب

ذكر يوسف المهاجر الناطق بإسم حركة أحرار الشام ، أن فصائل المعارضة المسلحة في سوريا ، إقتربت من فك الحصار المفروض على مدينة حلب شمال البلاد ، من طرف القوات النظامية.

كما قامت قوات المعارضة ، بشن هجمات في الريف الجنوبي لحماة ، وذلك بهدف تخفيف الحمل على الفصائل الأخرى التي تقاتل في جبهات حلب.

وفي تصريحات إعلامية له ، ذكر المهاجر أن مسلحي المعارضة على وشك فك الحصار عن المدينة ، مضيفا أن الهدف من العملية هو فك الحصار المفروض على نحو 500 ألف مدني يعيشون تحت العصار ، ومؤكدا قرب الإنتقال إلى ثالث مرحلة من معارك حلب.

وتهدف المعارضة إلى قطع قطع أحد الطرقات الرئيسية لإمداد القوات النظامية ، وهو الطريق الدولي الذي يربط بين دمشق وحلب ، بالإضافة إلى وصل مناطق السيطرة في كل من شمال المحافظة والريف الجنوبي والريف الغربي.

كما قامت المعارضة المسلحة بالإعلان عن قصف كلية المدفعية ، والتي تعتبر أكبر قاعدة للنظام السوري في جنوب المدينة ، بالإضافة إلى قتل ضابط من الجيش السوري برتبة عميد في المعارك الدائرة حاليا في حلب فيما ذكر الإعلام الرسمي أن الجيش تصدى للهجم على القاعدة.

من جانبه ، أعلن جيش الفتح وفصائل أخرى معارضة ، عن سيطرة المقاتلين التابعين لها على قرية المشرفة والمعروفة بكونها من المناطق الإستراتيجية

رابط مختصر