الإذاعة الوطنية اليابانية : بداية البث بتقنية 8K في اليابان

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإذاعة الوطنية اليابانية : بداية البث بتقنية 8K في اليابان

إنطلقت الإذاعة الوطنية اليابانية ، والتي تعرف بإختصار ” NHK ” ، يوم أمس الإثنين 1 أغسطس آب ، في الإختبارات الخاصة بالبث التلفزيوني بتقنية العرض 8K فائقة الدقة.

وبهذه الخطوة ، يكون التلفزيون الياباني ، هو الأول من حيث إختبار التقنية ، من ضمن آلاف القنوات الحكومية التلفزية على الصعيد العالمي.

وتسعى الإذاعة الوطنية في اليابان من خلال هذه الخطوة ، إلى أن تضمن عمل التقنية بالشكل المطلوب ، لنشرها قبيل بداية الألعاب الأولمبية في طوكيو سنة 2020 ودورة الألعاب الأولمبية للمعاقين.

وحسب ما هو مقرر ، فإن القناة التلفزيونية الإختبارية ، والتي سميت ” Super Hi-Vision ، وبدأت البث بشكل رسمي يوم أمس الإثنين ، ستعمل من خلال محتوى بتقنية 4K والتقنية الجديدة 8K.

وتصل دقة التقنية فائقة الوضوح إلى 4320×7680 بكسل ، لتكون ضعف التقنية 4K أربعة مرات وضعف التقنية فول اتش دي ” 1080 ” 16 مرة.

وسينطلق موعد بث قناة ” Super Hi-Vision ” على الساعة العاشرة صباحا وإلى حدود الساعة الخامسة مساءا بتوقيت اليابان ، كما ستعمل على بث محطات عرض في كل أنحاء البلاد من أجل المشاهدة للجميع نظرا لإفتقار المنازل اليابانية على أجهزة تدعم التقنية الجديدة.

وستقيم NHK مناسبات تم تصميمها بشكل خاص لفعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو 2016 ، والتي ستبدأ خلال هذا الأسبوع الجاري في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.

رابط مختصر