إيرباص تقلص الفجوة بينها وبين بوينغ في الصراع المحموم بينهما

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي5 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إيرباص تقلص الفجوة بينها وبين بوينغ في الصراع المحموم بينهما

قامت شركة ” إيرباص ” بتقليص الفجوة بينها وبين المنافسة الشرسة شركة ” بوينغ” ، أو إقتربت من هذا الأمر ، في إطار المعركة الشرسة بين الطرفين على طلبيات الطائرات ، خلال شهر يوليو تموز.

وتمكنت شركة ” إيرباص ” من الوصول لهذه الخطوة ، بعد أن حققت نصف المبيعات المؤكدة ، والتي تبلغ 197 طائرات تم الكشف عنها أثناء فعاليات المعرض الجوي ” فارنبورو ” في الشهر المنصرم ، حسب آخر الأرقام من الشركتين.

وفي الوقت الذي تعرف فيه المشتريات إنخفاضا واسع النطاق ، ذكرت شركة صناعة الطائرات الأوروبية ، أنها تمكن من بيع ما مجموعه 373 طائرة خلال النصف الأول من العام في الفترة بين شهر يناير وشهر يوليو ، وبعد تعديلها على ضوء الإلغاءات صار العديد 323.

أما بالنسبة لشركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينغ ، فقد باعت ما مجموعه 383 طائرة وبعد الإلغاءات صار العدد 333.

وعرفت الطلبيات الإجمالية تراجعا بنسبة 17 بالمئة بالنسبة للشركتين المسطيرتين على مجال صناعة الطائرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وذلك بسبب المخاوف من الإقتصاد العالمي وإنخفاض أسعار النفط بشكل نسبي والتي نالت من الطلب على الطرز الجديدة التي تم توفيرها في إستهلاك الوقود.

وتحاول كل شركة أن تفوز بمبيعات جديدة ، في سوق من المرجح أن يكون في معاناة من كثرة المعروض من السيارات وخصوصا الطرز عريضة البدن حسب خبراء في المجال.

رابط مختصر