التخطي إلى المحتوى
تشغيل الآن فيديوهات عمودية لمنصة لـIOS بتطبيق اليوتيوب

إن كنت أحد ممتلكي هواتف IPhone من المؤكد أنك تعاني من صعوبة في مشاهدة الفيديوهات الموضوعة عمودياً عند استخدام تطبيق اليوتيوب على هاتفك الذكي، ولكن بفضل التطورات والتحديثات التي تعمل عليها إدارة اليوتيوب في معالجة تلك المشكلة في نسختها الخاصة بهواتف IPhone الذكية تمكنت بالفعل من إيجاد حل لها.

والآن بإمكانك تشغيل الفيديوهات عبر تطبيق اليوتيوب والي ستضبط احجم الخاص بها تبعاً لشاشة الهاتف بشكل تلقائي بناء على اتجاه الفيديو، وأخيراً لن تضطر عزيزي المستخدم من رؤية الأشرطة السوداء التي تواجدت بالنسخ القديمة من التطبيق.

اليوم أكدت شركة اليوتيوب في تصريحها أن مشغل الفيديوهات الخاص بمنصة IOS سيقوم بالتكيف التلقائي مع شكل الفيديو المعروض، وتجد أن الشكل العمودي أصبح كالموضة الشائعة بين التطبيقات الأخرى مثل Instagram وSnapchat فلما لا يستطيع اليوتيوب مواكبة تلك الموضة المنتشرة بين التطبيقات الاجتماعية والتي تم تداولها خلال السنوات الأخيرة.

لأن اليوتيوب من أكثر التطبيقات الرائجة وكثيرة الاستخدام تجد انه ما يلجأ بشكل مستمر إلى مواكبة التغيرات والإصدارات الجديدة بالهواتف الذكية، وتجد أن التكيف التلقائي مع أبعاد الفيديو والطريقة الموضوع بها الهاتف سيقضي على الأشرطة السوداء التي أزعجت مستخدمي التطبيق والسبب في  ذلك يعود إلى عدم التكيف مع أبعاد الفيديوهات المختلفة.

من المؤكد أن تلك التجربة ستعطي مشاهدة أفضل لكل مستخدمي تطبيق اليوتيوب، وستتواكب هي الأخرى مع باقي التطبيقات، وعن ذلك الإصدار الذي سيسمح بالوضعية العمودية التلقائية الخاصة بمنصة IOS يجب عليه أن يتوافر بالقريب العاجل للمستخدمين في جميع أرجاء العالم، ومن الجدير بالذكر أن الإصدار لم يصدر بعد، ولكن بالتأكيد سينال رضاء مستخدمي التطبيق وخاصة ممتلكي هواتف IPhone الذكية عند إصداره.