المعارضة السورية المسلحة تعلن عن صدها لمحاولات تقدم من القوات السورية

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المعارضة السورية المسلحة تعلن عن صدها لمحاولات تقدم من القوات السورية

قامت قوات المعارضة السورية المسلحة ، بالإعلان عن صدها لمحاولات من القوات النظامية السورية للتقدم على أكثر من نقطة ، في محيط مدينة حلب.

وقامت المعارضة بقصف معمل الإسمنت الموجود في المدينة وحرقه ، في الوقت الذي تواصل فيه الغارات الجوية ، حيث أودت بحياة نحو أربعين من المدنيين في دير الزور وحلب.

كما قام مسلحو المعارضة بالإعلان عن تراجع القوات النظامية والموالين لها ، والإنسحاب من عدة أماكن ، كانت تسعى للسيطرة عليها والتمركز فيها في إحدى القرى جنوب حلب.

وقامت القوات المعارضة بصد هجوم للقوات السورية والميليشيات الداعمة لها على مستوى تلة المحروقات ، ومنطقة الراشدين في جنوب المدينة ، كما تمكنت من تفجير قاعدة صواريخ والقضاء على طاقمها ، على مستوى منطقة مشروع ” 3000 شقة “.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر في المعارضة المسلحة ، أن القوات النظامية قامت بإقتحام منطقة تلال الصنوبرات لمدة قصيرة ، حسبما أفادت به قنوات موالية للنظام ، إلا أنها لم تستطع أن تقطع طرق إمداد المعارضة ، وتراجعت بعد ساعات.

وحسب ناشطين ، فقد قامت كتائب المعارضة أيضا بإستهداف حي الشيخ سعيد في جنوب المدينة ، وذلك بإستخدام قذائف الهاون ، وهو ما تسبب في نشوب حريق كبير وذلك لإشتعال خزانات الوقود الموجودة في الداخل بالإضافة إلى إستهداف نقاط تمركز قوات النظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.