وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن سقوط ثلاث قذائف صاروخية جنوبي إسرائيل

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن سقوط ثلاث قذائف صاروخية جنوبي إسرائيل

سقطت مساء اليوم الأربعاء الثالث من ديسمبر / كانون الثاني قذيفة صاروخية في منطقية غير مسكونة تقع جنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، كانت أطلقت من قطاع غزة المحاصر، دون الإعلان عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أنه تم استهداف جنوب إسرائيل بقذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، بحسب التصريحات التي نقلتها وكالة الأناضول للأنباء.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إطلاق دوي صافرات الإنذار في المنطقة التي تم رصد استهدافها بالقذيفة الصاروخية، دون الكشف عن هذه المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لم يتم العثور على آثار القذيفة الصاروخية.

بدورها ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أن القذيفة الصاروخية سقطت في منطقة غير مسكونة تابعة لمجلس أشكول الإقليمي جنوب إسرائيل.

وأشار موقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإلكتروني أن تلك القذيفة الصاروخية تعد الثالثة من نوعها التي تسقط في مواقع جنوبي إسرائيل خلال اليوم الأربعاء.

من جانبها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، بأن القذيفة سقطت في منطقة غير سكنية بالمجلس الإقليمي أشكول، جنوبي إسرائيل.

وعادة ما تقوم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات مدفعية وجوية ردا على القذائف الصاروخية التي تنطلق من قطاع غزة باتجاه مناطق الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع موجات متواصلة من المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية التي يقوم بها الشبان الفلسطينيين، تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر / كانون أول الماضي، والمتعلق بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

رابط مختصر