مقتل قائد ميداني بميليشيات الحوثي على أيدي قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة تعز

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد13 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مقتل قائد ميداني بميليشيات الحوثي على أيدي قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة تعز

كشف مصدر عسكري بقوات الجيش الوطني اليمني اليوم السبت الثالث عشر من يناير / كانون الثاني عن مقتل قائد ميداني بميليشيات الحوثي على أيدي قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة تعز الواقعة جنوبي غرب اليمن.

وقال المصدر العسكري اليمني، أن القيادي الحوثي والذي يدعى إبراهيم الحاكم، قتل في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، خلال المواجهات مع الجيش الوطني اليمني، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف المصدر العسكري اليمني أن الجيش الوطني اليمني أطلق قذائف مدفعية باتجاه مواقع خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، أثناء تفقد القيادي الحوثي لتلك المواقع.

ويعد إبراهيم الحاكم أحد القيادات الميدانية الهامة بميلشيات الحوثي بمحافظة تعز، وفق ما أشار إليه المصدر العسكري اليمني.

يذكر أن معظم أحياء مدينة تعز تخضع لسيطرة قوات الجيش الوطني اليمني، وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية، فيما تتعرض المنافذ الرئيسية لمدينة تعز من حصار من قبل عناصر ميليشيات الحوثي منذ شهر أغسطس / آب عام 2015.

وتمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية من كسر الحصار المفروض على مدينة تعز جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة في الثامن عشر من شهر أغسطس / آب من عام 2016.

وتشهد اليمن أوضاعا قاسية للغاية منذ أكثر من ألف يوم، منذ بدء المواجهات والمعارك العسكرية بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية الموالية لها والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية الدستورية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية من جهة، وبين مقاتلي ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران، والتي سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء خريف عام 2014 بقوة السلاح.

وتسببت تلك المعارك في انهيار البنية التحتية والمرافق اليمنية مما أدى لتفشي الأوبئة والأمراض بين الشعب اليمني، فضلا عن تعرض اليمنيين لخطر المجاعة نتيجة الصراع الدائر هناك.

رابط مختصر