القوات البرية التركية تدخل الأراضي السورية ضمن عملية غصن الزيتون العسكرية في مدينة عفرين

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد21 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القوات البرية التركية تدخل الأراضي السورية ضمن عملية غصن الزيتون العسكرية في مدينة عفرين

أعلنت رئاسة أركان الجيش التركي اليوم الأحد الحادي والعشرين من يناير / كانون الثاني عن تدخل القوات البرية التركية ضمن العملية العسكرية التركية التي تستهدف مدينة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة عناصر تنظيم “B Y D” والتي تعرف بعملية غصن الزيتون.

وأصدرت رئاسة أركان الجيش السوري بيانا أوضحت خلاله أن عملية غصن الزيتون العسكرية التي تستهدف العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم “B Y D” تسير وفق الخطة المرسومة لها.

,أضاف بيان رئاسة أركان الجيش التركي، أن عملية غصن الزيتون العسكرية تستهدف العناصر الإرهابية والمخابئ والمواقع التي يستخدموها، فضلا عن استهداف الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة لعناصر التنظيم، مشيرا إلى أن القوات التركية أبدت الحساسية اللازمة لتجنب إلحاق الأذى بالأبرياء والمدنيين السوريين.

وكانت القوات المسلحة التركية قد أعلنت أمس السبت أنها قصفت نحو 108 موقعا عسكريا تابعا لتنظيم “B Y D” من أصل 113 هدفا عسكريا، في إطار عملية غصن الزيتون التي تقوم بها القوات التركية.

كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت العشرين من يناير / كانون الثاني بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين ضد مسلحي تنظيم “B Y D” وتنظيم بي كا كا الإرهابيين في مدينة عفرين السورية.

وجاء إعلان الرئيس التركي عن بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية كوتاهية الواقعة وسط تركيا.

وكشف الرئيس التركي أن العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية ستمتد لمدينة منبج في الشمال السوري.

وأضاف الرئيس التركي انه لا ينبغي لأحد أن يخبر تركيا بما ستفعله بخصوص مدينة منبج، طالما لم يتم الوفاء بالتعهدات التي قطعت بشأن هذه المدينة.

وشدد أردوغان على أن بلاده ستقضي على الإرهاب الذي يحاول تطويق تركيا حتى الحدود العراقية، مشيرا إلى أن بلاده لن تبقى بأمان بدون ان يعم الاستقرار في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *