ميناء المخا الإستراتيجي بكامله في قبضة الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ميناء المخا الإستراتيجي بكامله في قبضة الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية

نجحت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم الأربعاء في بسط كامل سيطرته على ميناء المخا الاستراتيجي، وعدد من الأحياء الواقعة بوسط المدينة.

وسيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على الأحياء الواقعة بوسط مدينة المخا، عقب أيام من تضييق الحصار عليها.

وأفادت مصادر بالجيش اليمني عن فرار عناصر ميليشيا الحوثي باتجاه شمال مدينة المخا والطريق المؤدي إلى مدينة الحديدة.

وفي الشأن اليمني أيضا، قتل نحو 15 مسلحا من عناصر الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما أصيب آخرون في محافظة حجة، نتيجة الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي، والقصف المدفعي من قبل الجيش الوطني اليمني.

وأعلن المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش الوطني اليمني عن مقتل الحوثيين، نتيجة تنفيذ مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات لهم جنوب شرق مدينة ميدي.

وأشار المركز أن صالح حسين الحجيري ريبان القائد الميداني بميليشيا الحوثي وصالح قتل في قصف مدفعي للجيش الوطني اليمني في منطقة المخازن الواقعة شرق مدينة ميدي.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مصادر يمنية، أن هجوم للجيش اليمني في منطقة “حمك” الواقعة غرب محافظة الضالع في الجنوب اليمني، أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا الحوثي وصالح.

واضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين قوات الجيش اليمني وعناصر الحوثي وصالح في جبل السور، واسفرت الاشتباكات عن مقتل ثلاث عناصر من ميليشيا الحوثي وإصابة نحو سبعة افراد آخرين، بينما أصيب جنديين من قوات الجيش الوطني اليمني.

من جهة أخرى، طالبت الحكومة اليمنية الإدارة الأمريكية بإجراء تنسيق مسبق معها، قبل تنفيذ القوات الأمريكية لأي عمليات عسكرية على الأراضي اليمينة لمكافحة الإرهاب، كما أبدت الحكومة اليمنية تحفظاتها على الطريقة التي تمت بها العملية العسكرية التي نفذتها عناصر أمريكية ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضا.

رابط مختصر