روسيا تدين الاتهامات البريطانية بتورطها في عمليات تجسس على البنية التحتية في بريطانيا

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد26 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
روسيا تدين الاتهامات البريطانية بتورطها في عمليات تجسس على البنية التحتية في بريطانيا

أعربت روسيا اليوم الجمعة السادس والعشرين من يناير / كانون الثاني عن إدانتها الشديدة للاتهامات البريطانية، التي جاءت على لسان وزير الدفاع البريطاني، غافين وليامسون، بتورط روسيا في عمليات تجسس على البنى التحتية البريطانية، معتبرة أن وزير الدفاع البريطاني قد تجاوز حدود المنطق.

وقال الجنرال ايغور كوناتشنكوف، المتحدث باسم الجيش الروسي، أن وزير الدفاع البريطاني تجاوز حدود المنطق، خلال سعيه الدؤوب للحصول على تمويل لوزارة الدفاع البريطانية.

وتابع المتحدث باسم الجيش الروسي أن تصريحات وزير الدفاع البريطاني حول قيام روسيا بتصوير محطات لإنتاج الكهرباء، ودراسة مسارات خطوط أنابيب الغاز، تشبه الرسوم الكرتونية في كتب الأطفال، مشيرا إلى أن وزير الدفاع البريطاني يسعى للفت الأنظار.

ودعا المتحدث باسم الجيش الروسي، السلطات البريطانية لإخضاع مسؤوليها لفحص طبي، مضيفا أن تلك التصريحات البريطانية التي تثير المخاوف من الجانب الروسي، ليست الأولى من نوعها.

وكان وزير الدفاع البريطاني، غافين وليامسون، قد وجه اتهامات للجانب الروسي خلال مقابلته التي أجراها مع صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، والتي نشرت مساء أمس الخميس، حول سعي موسكو لإثارة الهلع أو تنفيذ هجوم على بريطانيا.

كما أكد وزير الدفاع البريطاني في تصريحاته على قيام روسيا بعمليات تجسس على شبكات الكهرباء التي تربط بريطانيا بأوروبا.

كما أشارت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، إلى قيام روسيا بأعمال عدائية، على خلفية حالة التوتر التي تشوب العلاقات البريطانية الروسية.

يذكر أن العلاقات بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي قد شهدت حالة من التوتر على خلفية الأزمة الأوكرانية، والخطوة الأحادية الجانب التي اتخذتها روسيا بضم شبه جزيرة القرم إليها، فضلا عن الدعم الروسي للانفصاليين الأوكرانيين في شرق أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *