فولكسفاغن تتلقى الضوء الأخضر لإصلاح أكثر من 460 ألف سيارة

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فولكسفاغن تتلقى الضوء الأخضر لإصلاح أكثر من 460 ألف سيارة

قامت الشركة الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات ” فولكسفاغن ” ، بالإعلان عن نيلها للضوء الأخضر من الجهات التنظيمية الألمانية ، وذلك من أجل إصلاح ما يقارب 460 ألف سيارة تم تزويدها ببرنامج الغش ، في ما يخص برنامج إختبارات العوادم.

وكشفت فولكسفاغن ، عن حصولها على الموافقة من هيئة النقل الإتحادية في ألمانيا ، من أجل إصلاح طرازات محركات ديزل صغيرة ذات سعة اللتر فاصلة إثنين ، على غرار سيارة الوحدة الإسبانية ” سيات إيبيزا ” وكذلك بولو.

وبهذه الموافقة ، وصل عدد السيارات ، التي من الممكن أن تقوم الشركة الألمانية بإصلاحها داخل دول الإتحاد الأوروبي ، إلى ما يقارب خمسة ملايين سيارة.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة فولكسفاغن ماتياس مولر أثناء إجتماع المساهمين السنوي في 22 يونيو حزيران الفارط ، أن هيئة النقل الإتحادية في ألمانيا وافقت على إصلاحات فنية لأكثر من ثلاثة ملايين و700 ألف سيارة.

وللإشارة ، فقد عرفت شركة فولكسفاغن فضيحة كبيرة ، وذلك بعد تلاعبها في البيانات الخاصة بقياس إنبعاث إحتراق الوقود في المحركات الخاصة بسياراتها وهو ما جعلها في موقف محرج للغاية مع عملاءها.

وقد بلغ العدد الجملي للسيارة التي طالتها هذه الفضيحة ، نحو 11 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم ، مع عدد سيارات خمسة ملايين و800 ألف في القارة الأوروبية لوحدها ، أي ما يقارب النصف.

رابط مختصر