صحيفة سودانية تكشف عن توجه البشير للمملكة العربية السعودية الأحد المقبل

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صحيفة سودانية تكشف عن توجه البشير للمملكة العربية السعودية الأحد المقبل

قالت صحيفة سودان تربيون، أن الرئيس السوداني عمر البشير، سيتوجه الأحد القادم، العاشر من شهر يونيو / حزيران، إلى المملكة العربية السعودية، وفق المعلومات التي حصلت عليها من مصادر وصفتها بالموثوقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السوداني سيناقش خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، العلاقات الثنائية بين الخرطوم والرياض، بجانب مشاركة الجانب السوداني في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، وعدد من الملفات الإقليمية.

وتأتي زيارة الرئيس السوداني إلى المملكة العربية السعودية، عقب الزيارة التي قام بها محمد عبد الله العايش، نائب وزير الدفاع السعودي، إلى السودان، بناء على الأوامر الملكية الصادرة من قبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ولقائه بعدد من القادة السودانيين.

ووصل وزير التجارة السوادي، حاتم السر، على رأس وفد إلى المملكة العربية السعودية، بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين السعوديين، قبيل وصول الرئيس السوداني إلى المملكة.

ووفقا لشبكة الشروق السودانية، فإن وزير التجارة السوداني التقي بوزيري الزراعة والتجارة بالحكومة السعودية، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح وزير التجارة السوداني أن مباحثاته في المملكة العربية السعودية، استهدفت سبل تفعيل استراتيجية إرساء شراكة تجارية واقتصادية بين الخرطوم والرياض، من اجل مواجهة التحديات الاقتصادية التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن مباحثاته تطرقت إلى آليات مواكبة التطورات الاقتصادية التي تشهدها البلدين، واستغلال الفرص والإمكانات المتاحة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية.

تجدر الإشارة أن هناك مطالبات داخل البرلمان السوداني تنادي بسحب القوات السودانية من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مرجعة هذا الطلب للخسائر الكبيرة التي منيت بها القوات السودانية.

وتأتي النداءات من داخل البرلمان السوداني، في أعقاب الدعوات التي أطلقها ناشطون حوثيون، باستهداف العاصمة السودانية الخرطوم بالصواريخ الباليستية، أسوة بالصواريخ التي استهدفت العاصمة السعودية الرياض.

وتشارك السودان بآلاف الجنود من قوات المشاة، ضمن قوات التحالف العربي، الداعم للجيش الوطني اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة ميليشيات الحوثي، والتي استولت عام 2014، على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *