البحرين تعلن لأول مرة عن استضافة وفد إسرائيلي بشكل رسمي خلال مشاركته في اجتماعات اليونسكو

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد18 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البحرين تعلن لأول مرة عن استضافة وفد إسرائيلي بشكل رسمي خلال مشاركته في اجتماعات اليونسكو

كشف مسؤول بالمملكة البحرينية عن مشاركة وفد من دولة الاحتلال الإسرائيلي، في اجتماع لجنة التراث العالمي في العاصمة البحرينية المنامة، والذي تنظمه منظمة اليونسكو، في الفترة ما بين الرابع والعشرين من شهر يونيو / حزيران الجاري، إلى الرابع من شهر يوليو / تموز القادم.

وتعد تلك المرة هي الأولى من نوعها أن يتم الإعلان فيها بشكل رسمي من قبل السلطات البحرينية عن استضافة وفد من دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي لا تقيم معها علاقات دبلوماسية.

وفي تصريحات لصحيفة أخبار الخليج البحرينية، قال مستشار التراث العالمي بهيئة البحرين للثقافة والآثار، منير بوشناقي، أمس الأحد، أن وفد دولة الاحتلال الإسرائيلي سيشارك في اجتماعات منظمة اليونسكو، كونه اجتماع دولي بتنظيم منظمة دولية، والمملكة البحرينية هي مستضيفة فقط لهذا الاجتماع مشيرا إلى أحقية كل الدول الاعضاء بالجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة حضور تلك الاجتماعات.

وأوضح مستشار التراث العالمي بهيئة البحرين للثقافة والآثار، أن دولة فلسطين ستشارك بوفد خلال تلك الاجتماعات.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد ذكرت عبر موقعها الإلكتروني، أن اجتماع منظمة اليونسكو يأتي برعاية العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وعلى الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، فإن الفترة الأخيرة شهدت عددا من التداخلات المثيرة للجدل.

حيث أعرب خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، في العاشر من شهر مايو / أيار الماضي، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أحقية دولة الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن نفسها، وتدمير المصادر التي تمثل خطرا على دولة الاحتلال.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية البحريني عقب ساعات من إعلان دولة الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف خمسين موقعا للقوات الإيرانية المتواجدة في سوريا.

كما كشفت اللجنة الأوليمبية الفلسطينية خلال شهر مايو / أيار الماضي أيضا، عن مشاركة عدد من الدراجين البحرينيين في ماراثون أقيم داخل دولة الاحتلال، حيث وصفت اللجنة الأوليمبية الفلسطينية مشاركة الوفد البحريني في هذا المارثون بالخيانة للشعب الفلسطيني ونضاله ضد المحتل الإسرائيلي.

رابط مختصر