ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة أوزاكا اليابانية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد19 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة أوزاكا اليابانية

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب صباح أمس الإثنين، الثامن عشر من يونيو / حزيران، منطقة أوزاكا اليابانية، إلى خمسة قتلى، فضلا عن إصابة نحو 370 شخصا، بحسب ما ذكرته السلطات اليابانية اليوم الثلاثاء، التاسع عشر من يونيو / حزيران.

وعثرت السلطات اليابانية اليوم الثلاثاء على جثة القتيل الخامس، والذي يبلغ من العمر ستة وستون عاما، تحت أسطوانات وكتب داخل منزله، بحسب ما صرح به المتحدث باسم الحكومة المحلية.

ووفق أجهزة الحالات الطارئة، فإنه تم تسجيل مقتل ثلاثة أشخاص، أمس الإثنين، بينهم طفلة تبلغ تسعة أعوام، جراء الزلزال الذي ضرب اليابان بقوة بلغت 5.3 درجات على مقياس ريختر.

فيما سقطت الضحية الرابعة نتيجة سقوط قطعة من الأثاث داخل منزلها.

وقال يوشيهيدي سوغا، المتحدث باسم الحكومة اليابانية، أن السلطات في اليابان تبذل أقصى جهدها من أجل إعادة الغاز والمياه إلى الأماكن التي تعاني انقطاعا من تلك المرافق.

وأشار المتحدث باسم الحكومة اليابانية إلى تحذيرات أجهزة الرصد الجوي، والتي توقعت هطول الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء، موضحا أن تلك الأمطار قد تؤدي إلى حدوث انزلاقات للتربة في الأماكن التي ضربها الزلزال، داعيا السكان المحليين على توخي الحذر واليقظة.

فيما نقلت وكالة فرانس برس الفرنسية للأنباء، عن وزارة التربية والتعليم اليابانية، أنها ستصدر أوامرها إلى الإدارات الإقليمية المعنية بشؤون المدارس، بمعاينة المباني التعليمية في المناطق التي شهدت الزلزال.

وجاء تكليف وزارة التربية والتعليم بمعاينة المباني التعليمية، في أعقاب مقتل طفلة في التاسعة من عمرها.

وبحسب تصريحات لمسؤول في وزارة التعليم اليابانية، والتي نقلتها وكالة فرانس برس للأنباء، فإن هناك نحو خمسمائة مبنى تعليمي، ما بين مدارس ابتدائية وثانوية، الواقعة في منطقة أوزاكا وأربع مناطق أخرى، قد تعرضت لأضرار نتيجة الزلزال المدمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.