معنى اسم لتين وصفات حامله

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معنى اسم لتين وصفات حامله

معنى اسم لتين المرأة رائعة الجمال باهرة الحسن، ويقال إنه يعني شديد الجمال وأنه يدل على معنى الحسن وأنه اسم من أسماء الزينة، ويعتقد أن أصل هذا الاسم يمني.

ومن معانيه في اللغة العربية الجميل اللامع الساطع من الشمس والنجوم وغيرها.

معنى اسم لتين
معنى اسم لتين

صفات صاحبة اسم لتين

تتميز صاحبة هذا الاسم بقوة الشخصية ورجاحة العقل والمرونة، فضلًا عن الجمال والحسن، ورقة القلب والمشاعر.

» كذلك تعرف معنا على: معنى اسم ميس في اللغة العربية

هل هناك انتشار لهذا الاسم؟

أعتقد أنه من الأسماء الغريبة بعض الشيء والغير متداولة بكثرة على مستوى البلاد العربية جميعًا، برغم روعتها وجمال معانيها، ولكن في الوقت الذي يبحث فيه الآباء والأمهات عن كل ما هو جديد أو غريب او مستحدث في عالم الأسماء يتوقع أن ينتشر ويتسع استخدامه في الوطن العربي.

كيف تنتشر الأسماء الغريبة؟

من أكثر المصادر التي تعرف الناس وتلفت انتباههم إلى الأسماء الجديدة والمستحدثة التلفزيون من خلال المسلسلات والأعمال الفنية الاخرى، حيث ساد اتجاه قديم ولم يزل مؤثرًا حتى الآن في اختيار الأب أو الأم لاسم المولود، فغالبًا ما يحمل أبنائنا وبناتنا أسماء أبطال المسلسلات التي تذاع بالتزامن مع قدومهم الكريم على هذه الحياة، والطريقة الثانية هي البحث من خلال شبكة الإنترنت.

» نرشح لك: اسم ديم ومعناه وأصل تسميته

 ما هي أهم مزايا اسم “لتين”؟

هناك عدة مزايا تجعل الاسم ملفتًا للنظر ومن أهمها، أنه اسم جديد ونادر يرضي رغبة الآباء والأمهات الذين يعشقون الأسماء النادرة، سهل النطق، له إيقاع موسيقى محبب للأذن، يحمل بين طيات حروفه عدة معاني تصب جميعها في بوتقة واحدة، وهي بوتقة الجمال والحلاوة والعذوبة واللمعان والسطوع وغيرها من المعاني البراقة.

حكم الشرع في استخدام هذا الاسم للبنت

برغم من أن هذا الاسم يمني الأصل وليس عربيًا، إلا أنه لا يحمل أي معاني منفرة أو دلالات سيئة ترفضها الشريعة الإسلامية، ويمكن التأكد من ذلك بالبحث عن معاني الاسم جيدًا في المعاجم المخصصة لذلك، كما لا توجد أي إشارة على أنه من أسماء النار أو أسماء الشيطان أو أنه يحتوي على معنى داع للرزيلة، فلا بأس من تسمية البنات بهذا الاسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *