معنى اسم أيمن وصفات حامل الاسم

nehad ahmed
2018-09-11T12:53:30+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed11 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم أيمن وصفات حامل الاسم

معنى اسم أيمن ، اسم أيمن هو أسم أصلة عربي علم مذكر وهو البركة واليُمن والأيمن عكس الأيسر واليمين مقدمة و أسم أيمن تعتبر من أكثر الأسماء المنتشرة في الوطن العربي وسوف نعرف معناة بالتفصيل في هذا المقال.

معنى اسم أيمن
معنى اسم أيمن

معنى اسم أيمن

  • اسم أيمن هو أسم علم أصلة عربي ومعناه اليمن الذي يقوم على البركة ويمتاز بالخير وكثرة المنفعة وأيمن يعني المبارك الميمون.
  • اسم أيمن هو النقيض للأيسر والأيمن هو الأتجاة المحبب شرعًا لأداء الطاعات والعبادات حيث يقول الله تعالي:- (وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ)، والأيمن يدل علي القوة والبعد عن الأذي وفي اليسار الضعف والأذي ويقول صلي الله عليه وسلم ( المقسطون يوم القيامة على منابر من نور عن يمين الرحمن وكلتا يدية يمين) لذا فأسم أيمن مفضل ومحبب وفقاً للشريعة الإسلامية.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات حامل اسم ايمن

تشير بعض دراسات علم النفس أن هناك بعض الصفات المشتركة بين جميع حاملي اسم أيمن ولكن أيضًا قد لا تنتقي جميع صفات حاملي الاسم نظرًا لاختلاف ظروفهم عن بعضهم البعض والمشاكل التي مروًا بها وقامت بتكوين شخصياتهم.

  • حامل اسم أيمن يتصف بسرعة الغضب والانفعال والطيبة الزائدة.
  • حامل اسم أيمن سريع التسامح والعفو وأيضاً مجتهد ويسعي لتحقيق أحلامه ومرادة يتميز بالإخلاص والقدرة على تكوين الصداقات فهو صديق جيد ومعتني للمدي البعيد.
  • حامل اسم أيمن حين يتعلق الأمر بقرارات مصيرية تخص حياته فإنه متردد جدًا خاصة حينما يتعلق الأمر بشريك الحياة فيأخذ وقتًا طويلًا في التفكير لأنه يتعامل مع الأمور بحكمة وعدم سذاجة.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

أشخاص يحملون أسم ايمن

  • أيمن العتوم وهو شاعر وروائي من الأردن تلقي تعليم المرحلة الثانوية في الإمارات العربية المتحدة والتحق بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة المدنية.
  • أيمن العتوم حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة مؤتة وألتحق بالجامعة الأردنية لاستكمال الدراسات العليا في اللغة العربية.
  • حصل على شهادة الماجيستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نحو ولغة ومن أشهر رواياته يا صاحبي السجن وله الكثير من الدواوين مثل خذني إلى المسجد الأقصي.
  • لذا فإن اسم أيمن يحمل شهرة كبيرة بين العرب ومما يؤكد ذلك حمل بعض المشاهير لذلك الاسم.
رابط مختصر