معنى اسم ريفال وحكم الشرع فيه

nehad ahmed
2018-07-09T21:14:12+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معنى اسم ريفال وحكم الشرع فيه

معنى اسم ريفال الفتاة التي تمتاز بطول شعرها، ويقال أن اسم ريفال اسمًا غير عربيًا ويرجع أصله إلى العبرية، وقيل أنه يعني الشافي، أو إله الشفاء. وهو اسم علم لمذكر وإن كان يطلق على الإناث.

معنى اسم ريفال
معنى اسم ريفال

معنى اسم ريفال في معاجم اللغة العربية

بالبحث عن معنى اسم ريفال في معاجم اللغة الغربية تبين أن ريفال تطلق على المرأة التي تمشي متبخترة وترفل في ثيابها بخيلاء وعجب.

» كذلك تعرف معنا على: رزان وصفات حاملي هذا الاسم

صفات من تحمل اسم ريفال

إن اسم ريفال من الأسماء الرنانة التي لها وقعًا ساحرًا على النفس وعلى السمع، توحي بمعنى الخيلاء والإعجاب بالنفس والثقة الكبيرة، ومن ثم فإن صاحبة هذا الاسم تتميز بأناقتها الشديدة وجمال طلتها، واهتماها بمظهرها، فضلًا عن جمالها، ويقال أن صاحبته تكون متكبرة وفيها شيء من الغرور.

» نرشح لك: معنى اسم ألين في القاموس العربي

مدى انتشار اسم ريفال

يعتبر اسم ريفال من الأسماء النادرة، محدودة الانتشار، ولكن يبدو أنه سوف ينتشر قريبًا بصورة أكبر فقد كثر البحث عنه والسؤال عن أصله ومعناه.

رأي الشريعة في تسمية البنت بهذا الاسم “ريفال”

على اعتبار أن الاسم أعجمي، وأنه يمكن أن ينطوي معناه على شيئًا فيه كراهية من قبل الشريعة، فيجب التأكد من معناه جيدًا وإن كان لا يستحب تسمية الأبناء او البنات بأسماء أجنبية لا يعرف أصلها ولا معناها، وهذا بناء على مجموعة من الفتاوى المتعلقة بهذا الصدد.

وإن كان المقصود بها المعني الذي تشمله المعاجم العربية فهو جائز وقد يكون مكروهًا نظرًا لاشتباه معناه على الكبر والخيلاء.

وبوجه عام يمكن الخروج من هذه الدائرة واختيار اسمًا بين المعنى خاليًا من اللبس مما حسنته الشريعة، والله تعالى أعلى وأعلم.

الاسم هو بمثابة العنوان لصاحبه لذا يجب انتقاء أسماء لا تحمل أي معاني سلبية، ولا تنطوي على مفاهيم تقول الشريعة بحرمتها أو حتى كراهتها.

فإذا سمى الأب أو الأم المولود باسم وتبين له أنه غير جائز وأنه ينافي الضوابط الشرعية للأسماء الجائزة فيجب عليه تغييره حتى لا يتحمل إثم هذه التسمية ويسأل عنها، وتغيير الأسماء أصبح من الأمور المتاحة هذه الأيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *