التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رند ومدى انتشاره
معنى اسم رند

معنى اسم رند هو نبات طيب الرائحة، ينتمي إلى فصيلة من النباتات والتي تعرف بالنباتات الغارية، يتميز بزهوره الجميلة البيضاء، وهو من النباتات التي تنمو في ساحل الشام والجبال الساحلية، كان القدماء يتخذونه رمزًا للنصر، كما استخدموه أيضًا لصناعة السواك الذي يستخدم في تطهير وعلاج الأسنان.

معنى اسم رند
معنى اسم رند

الدلالات اللفظية لاسم (رند)

الدلالات اللفظية لكلمة ما هي استخدامات هذه الكلمة ومجموع المدلولات التي تحضر للذهن بذكرها، ومن مدلولات اسم رند ما يلي:

يشير الاسم إلى نوع من الأشجار التي تعرف بالأشجار الغارية بسواحل الشام والذي سبقت الإشارة إليه، كما يشير هذا الاسم أيضًا إلى ذلك النوع من الأشجار التي تعرف بأشجار (الآس)، ومن دلالته أيضًا أنه يشير إلى ذلك النوع من العيدان المستخدمة في التبخرة، كما أن لهذا الاسم النادر الاستخدام معنى يخرج عن نطاق الأشجار ونوعياتها إلى مفهوم جديد وهو الموطن الذي ترعرع فيه الغزلان. وقيل إنه اسم لما يشبه الجوالق الصغيرة الحجم المصنوعة من الخوص، وقيل كذلك أنه يشير إلى الكيس المصنوع من خوص النخيل.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم غادة وحكم تسميته

مدى انتشار الاسم

اسم رند هو اسم لأنثى وهو جمع رندة، وبرغم أنه اسم نادر الاستخدام لا تألفه الأسماع، وبالرغم من أنه لا يوجد كثيرات من المشاهير يحملن هذا الاسم حيث تبين لي بالبحث عن صاحبات اسم رند أنه اسم لإثنين فقط من المشاهير في الوسط الفني إحداهما مطربة عراقية تدعى “رند الحنين” ومطربة أخرى صاعدة تدعى “رند الشهيلي” وهي طفلة سعودية الجنسية، ولكن رغم ندرته وقلة استخدامه فهو معروف ومستخدم لدى الشعراء الذين راحوا يتغزلون في محبوباتهم بوصفهم بهذا الاسم لما له من وقع رقيق على الأذان ودلالة واضحة على الجمال والتألق.

» تعرف أيضًا على: معنى اسم ريفال وحكم الشرع فيه

صفات الفتاة التي تحمل اسم رند

الرند مقرون بالجمال والتميز ولذا فإن تلك الفتاة التي تحمل اسم “رند” يجب أن تكون وديعة رقيقة متألقة متفردة بجمال الجوهر وحسن المظهر، تقع من قلب من يراها موقعًا طيبًا وتكسب إعجابه وحسن انطباعه.